المصدر الأول لاخبار اليمن

دماء هؤلاء الأطفال أنطقت العالم.!!

المنظمات دولية تستقل “حافلة ضحيان” وتلعن مقاتلات التحالف

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

منذ اللحظة الأولى لدخول مقاتلات التحالف مجال اليمن الجوي والدماء تسيل والجرائم تتوالى وتزداد جروح اليمنيين  اتساعا وتعبيرا لبشاعة ووحشية الحرب التي تستهدف المدنيين الأبرياء وتنتهك قواعد ومواد القانون الإنساني الدولي وتقترف جرائم حرب تستوجب العقاب والمحاكمة الدولية وفق ما نصت عليه القوانين الدولية.

 

لكن ورغم كل ذلك لم تبد الأمم المتحدة غير القلق والمتاجرة بدماء اليمنيين في سوق الحرب العدوانية، التي منحها القرار (2216) حق المشاركة في استهداف الأبرياء، واستثمار الدماء في مزاد السياسة الاممية.

 

اليوم تنتصر الدماء وها هو أنين أطفال ضحيان يُسمع وتُنطق العالم وتؤكد أن هذه المرة لم تعد كسابقاتها وها هو العالم يؤكد من خلال تفاعله وإدانته للجريمة التي ارتكبتها مقاتلات التحالف، في سوق ضحيان بصعدة، أنه يسمع ويرى.

 

العديد من المنظمات الدولية عبرت عن ادانتها واستنكارها لمثل هذا العمل الاجرامي الذي استهدف العشرات من الاطفال، وحتى وإن كان تفاعل هذه المنظمات قد تجسد في منصات التواصل الاجتماعي إلا انه هذه المرة بدا أكثر وضوحا في توجيه أصابع الاتهام للتحالف الذي تقوده السعودية.

 

تغريدات أممية

 

اليونسيف: لا أعذار بعد اليوم.. أوقفوا القسوة والوحشية ضد الأطفال

اليونسيف: ينبغي ان يكون الهجوم غير المعقول علي الأطفال نقطه تحول في الحرب الوحشية في اليمن-وهذا يكفي.

هيومن رايتس وتش: قتل عشرات الأطفال في الغارة الجوية التي شنها التحالف بقياده السعودية

هيومن رايتس وتش: تاتي الوفيات الاخيره في خضم الارتفاع الأخير في عدد الضحايا المدنيين الذي يبين بشكل ماساوي كيف ان الصراع لا يزال يفسد حياه اليمنيين

 

هيومن رايتس وتش: ناسف للهجوم الذي وقع يوم الخميس عندما استهدفت غاره جوية للتحالف سوق وتفيد التقارير بأنها قتلت 40 شخصا ، من بينهم 21 طفلا علي الأقل.

 

اللجنة الدولية للصليب الاحمر: هذا الصباح هوجمت حافله تقل أطفالا في اليمن.

وتقوم فرقنا الطبية في صعده بمعالجه العشرات من القتلى والجرحى في الهجوم الذي وقع في سوق ضحيان.

وغالبية القتلى تقل أعمارهم عن 10 سنوات.

اللجنة الدولية للصليب الاحمر: في أعقاب هجوم صباح اليوم علي حافلة كانت تقل الأطفال في سوق ضحيان ، شمال صعده ، استقبل مستشفي مدعوم من الصليب الاحمر عشرات القتلى والجرحى. وبموجب القانون الإنساني الدولي ، يجب حماية المدنيين اثناء النزاع.

وفي تغريدة على حساب هيومن رايتس وتش تتساءل لوتل ليشت:

كيف يمكن ان يكون قصف حافلة مليئة بالأطفال في  اليمن الائتلاف الذي يقوده التحالف العسكري “عملا عسكريا مشروعا” ؟

إذا لم يتم محاسبه أولئك الذين يقتلون ويشوهون الأطفال ، فان الجرائم الفظيعة ستستمر.

أوقفوا القسوة الوحشية ضد الأطفال

قد يعجبك ايضا