المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمات المجتمع المدني تدين اعتقال التجار في تعز وترهيبهم

تعز/وكالة الصحافة اليمنية//

أدانت منظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات بمحافظة تعز، اليوم السبت، اعتقال الأجهزة التابعة للتحالف في تعز ممثلي ملتقى تجار تعز على خلفية إعلانهم الإضراب احتجاجاً على انهيار العملة المحلية وتدهور الوضع الاقتصادي.

وعبرت منظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات، في بيان لها، “عن أسفها لما وصفته بالأعمال الجبانة والتحريض ضد ملتقى تجار محافظة تعز”.

ودعا البيان” السلطات المحلية والأمنية التابعة للتحالف لترسيخ مظاهر الدولة واحترام حقوق المدنيين وسرعة التحرك ووقف تلك الإجراءات والإفراج الفوري عن المعتقلين وحماية آمن المواطن “.

وأكد البيان على عزم منظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات في نضالها السلمي للانتصار لقيم العدالة وترسيخ مؤسسات الدولة والدفاع عن حقوق المواطنين الذين يفتقرون للحصول على أدنى مستويات العيش الكريم في ظل ظروف قاسية نتيجة لانهيار العملة وارتفاع الأسعار وتدهور الوضع الاقتصادي.

وتصاعد السخط الشعبي ضد مجلس التحالف الرئاسي في مدينة تعز، بعد الانهيار في سعر العملة المحلية وتجاوز قيمة صرف الدولار الواحد عتبة الـ2000 ريال يمني من الطبعة الجديدة، وهو ما واجهته السلطات بالقمع والتحريض ضد الناشطين والمحتجين.

قد يعجبك ايضا