المصدر الأول لاخبار اليمن

الاعتراف بمقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 26 جندي جلهم على حدود لبنان

فلسطين المحتلة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة 26 جندياً إسرائيلياً خلال الساعات الـ24 الماضية، معظمهم في الاشتباكات عند الحدود مع لبنان.

وقالت تلك الوسائل: ” إنّ 23 جندياً من بين الجنود الـ26 الجرحى أصيبوا عند الحدود مع لبنان، فيما أصيب 3 في غزة”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن خلال الساعات الماضية مقتل ضابط احتياط برتبة مقدم متأثرا بجراحه بعد إصابته الخطيرة في معركة جنوبي لبنان.

وأكد بيان جيش الاحتلال، مقتل الرقيب أول نتنائيل، 38 عاما، متأثرا بجروح أصيب بها في المعارك بجنوب لبنان في 9 أكتوبر الجاري، موضحاً أن لضابط القتيل كان يشغل منصب “قائد قسم في كتيبة 5030، التابعة للواء آلون 228”.

وقبل يومين، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن طائرة من دون طيار لحزب الله ضربت، تجمّعاً لجنود إسرائيليين عند الحدود مع جنوب لبنان، في حادثة وصفتها بـ”الصعبة”، ما أسفر عن إصابة 31 جندياً.

وبذلك يرتفع عدد القتلى العسكريين في الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023، إلى 748، كما أصيب 4969 آخرون، بينهم 744 إصابة خطيرة، في قطاع غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان، بحسب بيانات رسمية، في حين تؤكد مصادر أخرى أن الأعداد أكبر من ذلك بكثير وأن الاحلال يتعمد إخفاء جزء كبير من خسائره.

ويتعمد جيش الاحتلال إخفاء ما يتعرض له من خسائر في عدد القوات والآليات المدمرة، غير أن وسائل إعلام إسرائيلية تؤكد وجود فجوة كبيرة في الأرقام بين ما يعلن وما يصل المستشفيات.

قد يعجبك ايضا