المصدر الأول لاخبار اليمن

ضربة قاضية لـ”نتنياهو”.. مصرع ارفع شخصية في قوات الاحتلال منذ بدء اجتياح غزة

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلنت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأحد، مقتل قائد اللواء 401 في قوات الاحتلال العقيد “إحسان دقسة” وإصابة ضابط رفيع في معارك جباليا شمال قطاع غزة.

 

وقالت إذاعة قوات الاحتلال: “بالإضافة لمقتل قائد اللواء 401، أصيب 3 ضباط آخرين بانفجار العبوة الناسفة في مخيم جباليا، حيث وصلوا على متن دبابتين لمكان مراقبة سير عمليات القتال فانفجرت بهم عبوة ناسفة زرعتها القسام في وقت سابق”.

وأفادت وسائل الإعلام العبري، أن ضابط رفيع قتل في معارك غزة وأن الضابط المصاب بات في موت سريري.

 

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن قائد اللواء 401 قتل بعد تفجير دبابته بقنبلة في معارك جباليا. مشيرة إلى أن قائد الكتيبة 52 في اللواء 401 يرقد بحالة موت سريري.

والضابط الصريع ينتمي لحزب “الليكود” الحاكم وسبق لـ”نتنياهو” ترقيته من رتبة رائد إلى عقيد، في يونيو الماضي، وتعينه قائدا للواء “401” الذي يعد من أهم الألوية الصهيونية و يضم دبابات الميركافا، كما يعتبر أكبر القادة المتهمين في المشاركة بحرب الإبادة الجماعية المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وتولى الضابط الصريع مناصب عدة أبرزها ضابط العمليات في القيادة الشمالية سابقاً، ومسؤول سابق في اللواء 474 في الجولان، كما حصل على “وسام الشرف” من قائد المنطقة الشمالية في حرب لبنان الثانية 2006.

 

وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في وقت سابق اليوم، تنفيذ عملية قنص في جباليا استهدفت 2 من الضباط.

 

 

قد يعجبك ايضا