المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الشباب والرياضة بصنعاء تعرض على اتحاد الكرة استضافة انتخابات مجلس الإدارة

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت وزارة الشباب والرياضة بحكومة صنعاء استعدادها لاستضافة انتخابات مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم في العاصمة صنعاء، وتحمل التكاليف المالية الخاصة بإجراء عملية الانتخابات كاملة.

وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد أكد أنه لا يوجد أي عراقيل تمنع إقامة الانتخابات في العاصمة صنعاء، وأن الوزارة وصندوق النشء سيتكفلان بدعمها ماديًا وتوفير سبل نجاحها؛  دون الحاجة لأن تجري انتخابات تتعلق بالرياضة اليمنية خارج اليمن.

جاء تصريح وزير الشباب في هذا الصدد، بعد تحديد الاتحاد اليمني لكرة القدم الـ30 من نوفمبر المقبل موعدًا لانتخاب مجلس إدارة جديد.

وكانت آخر انتخابات أجراها الاتحاد اليمني لكرة القدم برئاسة أحمد العيسي، قد أقيمت قبل عشر سنوات، وتحديدًا عام 2014م.

وأوضح وزير الشباب أن حكومة التغيير والبناء ترحب بأبناء الوطن، وستحرص على إنجاح تطلعاتهم، ودعمهم دون استثناء.

ولفت المولد إلى أن الأوضاع الأمنية في العاصمة مستقرة ومناسبة لإجراء الانتخابات، على عكس ما يتم تداوله، مشيرًا إلى أن وزارة الشباب بالتنسيق مع الجهات المختصة ستعمل على توفير عوامل نجاح الانتخابات في ظل امتلاك بلادنا لكوادر مؤهلة في كافة المجالات.

ووجه اتحاد الكرة تعميمًا لأندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة، استناداً للمادة (32) من النظام الأساسي، وبعد التنسيق مع الاتحادين الدولي (FIFA) والاتحاد الآسيوي (AFC)، حدد فيه الموعد، وطالب الأندية لتقديم المرشحين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد للفترة من (2024-2028).

وحدد التعميم الساعة الـ12 ظهرًا من يوم الثلاثاء 30 أكتوبر الجاري، كموعد أخير لتقديم الترشيحات.

قد يعجبك ايضا