المصدر الأول لاخبار اليمن

بوليفيا تؤكد دعمها لقضية فلسطين

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

جددت دولة بوليفيا المتعددة القوميات دعمها للقضية الفلسطينية، تماشياً مع أكثرية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، والتي تدعم وقف العنف في الأراضي الفلسطينية، والاعتراف بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين.

 

وأكدت في بيان صادر عن وزارة خارجيتها اليوم الأربعاء التزامها بالسلام، والتكامل الإقليمي وأنها دولة مسالمة، وتروج لثقافة السلام، ودستورها، وأنها تمنع وجود قواعد عسكرية أجنبية على أراضيها.

 

وكانت محكمة العدل الدولية، أعلنت في وقتٍ سابقٍ من الشهر الحالي، انضمام بوليفيا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل، بعدما قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع تل أبيب في نوفمبر 2023 على خلفية حرب الإبادة بغزة.

 

وبهذا تكون بوليفيا ثامن دولة تنضم إلى قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل لدى “العدل الدولية”، بعد كلّ من تركيا، ونيكاراغوا، وكولومبيا، وليبيا، والمكسيك، وفلسطين وإسبانيا.

ونهاية ديسمبر 2023، رفعت جنوب إفريقيا دعوى قضائية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية على أساس أنها انتهكت اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1948 بشأن منع الإبادة الجماعية.

 

وطلبت من محكمة العدل الدولية أن تبت في الإجراءات الاحترازية نظرا لخطورة الوضع في غزة، وعقدت جلسات الاستماع بشأن طلب التدابير الاحترازية في لاهاي يومي 11 و12 يناير الماضي.

قد يعجبك ايضا