المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات الاحتلال تستهدف قوارب المسيرة البحرية لكسر حصار غزة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // أطلقت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عصر اليوم السبت، مسيرة بحرية من ميناء غزة باتجاه الحدود البحرية الشمالية؛ للمطالبة برفع الحصار المستمر على القطاع منذ 12 عاما وحسب مصادر مطلعة أن المسيرة ما أن تحركت حتى أطلقت قوات الاحتلال البحرية ، النار  صوب سفن وقوارب مسيرة الحرية. يذكر أن […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

أطلقت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عصر اليوم السبت، مسيرة بحرية من ميناء غزة باتجاه الحدود البحرية الشمالية؛ للمطالبة برفع الحصار المستمر على القطاع منذ 12 عاما

وحسب مصادر مطلعة أن المسيرة ما أن تحركت حتى أطلقت قوات الاحتلال البحرية ، النار  صوب سفن وقوارب مسيرة الحرية.

يذكر أن عشرات القوارب أقلت عددًا من الناشطين ورفعت أعلام فلسطين، انطلقت في تظاهرة بحرية، واقتربت من الحدود البحرية لفلسطين المحتلة منذ عام 1948، قبل أن تقترب منها زوارق الاحتلال وتطلق النار تجاهها، ما أدى لإصابة أحد المشاركين بعيار مطاطي وصفت حالته بالطفيفة.

وأوضحت هيئة الحراك الوطني في بيان لها، أن المسيرة البحرية التي انطلقت اليوم بمشاركة نحو 40 قاربًا، “رسالة موجهة إلى الفصائل والجهات العاملة على التهدئة”.

وقال المتحدث باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار أدهم أبو سلمية، إن “الحراك سيتواصل برا وبحرا وفي كل اتجاه، حتى كسر الحصار”، مؤكداً على حق سكان غزة بالعيش بحرية دون حصار واحتلال.

قد يعجبك ايضا