المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع إماراتي: الإمارات تستغل أزمة السعودية وكندا بشكل سري

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية.. أكد موقع “إمارات ليكس” المختص في نشر تسريبات عن حكومة الإمارات, أنه حصل على معلومات تفيد بأن أبو ظبي تتدخل بشكل سري في الأزمة بين السعودية وكندا. وقال الموقع في تغريده على تويتر: “مصادر خاصة لإمارات ليكس: الإمارات تتدخل بشكل سري لاستغلال أزمة السعودية وكندا بهدف تحويل عقد التسليح بين كندا والسعودية […]

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية..
أكد موقع “إمارات ليكس” المختص في نشر تسريبات عن حكومة الإمارات, أنه حصل على معلومات تفيد بأن أبو ظبي تتدخل بشكل سري في الأزمة بين السعودية وكندا.

وقال الموقع في تغريده على تويتر: “مصادر خاصة لإمارات ليكس: الإمارات تتدخل بشكل سري لاستغلال أزمة السعودية وكندا بهدف تحويل عقد التسليح بين كندا والسعودية لصالحها، تحت مبرر خدمة أهداف التحالف في اليمن”.

وتوترت العلاقات بين الرياض وأوتاوا بشكل لم يسبق له مثيل, إذ اندلع خلاف دبلوماسي بين البلدين بعد عقب انتقاد كندا لاعتقال نشطاء مجتمع مدني في السعودية وحثها على الإفراج عنهم فوراً، وهو ما اعتبرته الرياض تدخلاً سافراً في شؤون المملكة، وردت عليه بطرد السفير الكندي لديها واستدعاء سفيرها لدى أوتاوا.

وبعد طرد سفيرها من المملكة, أكدت الحكومة الكندية, اليوم الاثنين, إنها لن تتخلى عن جهودها الساعية لحماية حقوق المرأة والإنسان في جميع إنحاء العالم.

وكانت وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية الأمريكية, قد ذكرت إن طرد السفير الكندي من السعودية يكشف عما يجهز عنه ولي العهد ” محمد بن سلمان “, معتبر إن “القرار السعودي يظهر الوجه الدكتاتوري لـ”ابن سلمان“.

قد يعجبك ايضا