المصدر الأول لاخبار اليمن

مالي تترقب إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية وسط أجواء من التوتر

// وكالة الصحافة اليمنية //   تترقب مالي اليوم الاثنين الانتهاء من عملية فرز أصوات ملايين المقترعين في الدورة الثانية من انتخابات رئاسية شابتها أعمال عنف واتهامات بالتزوير، إلا أن الحماس الشعبي يبدو غائبا في ظل توقعات بأن النتيجة محسومة سلفا لمصلحة الرئيس المنتهية ولايته إبراهيم أبو بكر كيتا.   وبلغت نسبة المشاركة في الدورة […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

تترقب مالي اليوم الاثنين الانتهاء من عملية فرز أصوات ملايين المقترعين في الدورة الثانية من انتخابات رئاسية شابتها أعمال عنف واتهامات بالتزوير، إلا أن الحماس الشعبي يبدو غائبا في ظل توقعات بأن النتيجة محسومة سلفا لمصلحة الرئيس المنتهية ولايته إبراهيم أبو بكر كيتا.

 

وبلغت نسبة المشاركة في الدورة الثانية 22,38%، مقارنة مع 42,7% في الدورة الأولى، وفقا لتقديرات هيئة مراقبة الانتخابات.

 

ويتوقع أن تستغرق عملية الفرز أربعة أو خمسة أيام على الأقل، في انتخابات هي الثانية بعد تدخل الجيش الفرنسي الذي طرد الجهاديين في 2013 من شمال مالي بعد عام على سيطرتهم على المنطقة.

 

وتدور المنافسة بين كيتا وخصمه سومايلا سيسيه لتولي الرئاسة مطلع أيلول/سبتمبر، وستكون مهمة الفائز الرئيسية إحياء اتفاق السلام الذي وقع في 2015 بين الحكومة وحركة التمرد التي يهيمن عليها الطوارق وتأخر تنفيذه.

 

وتخلل العملية الانتخابية أعمال عنف وخروقات أمنية في مراكز الاقتراع التي لم تشهد إقبالا كثيفا بسبب غزارة الأمطار والخوف من حصول أعمال عنف وغياب التشويق.

 

وأقفلت مراكز الاقتراع الأحد عند السادسة مساء وبدأت مباشرة عمليات الفرز.

مالي: الانتخابات الرئاسية تدخل جولتها الثانية والمعارضة تتهم الحكومة بالتزوير

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com