المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تمنح تأشيرات حج خاصة لحزب “سمير جعجع” بلبنان

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// كشف القائم بالأعمال السعودي في لبنان، الوزير المفوض “وليد البخاري”، أن الرياض منحت بالفعل تأشيرات حج خاصة، لحزب القوات اللبنانية، مشيراً إلى تقديم 25 تأشيرة للحزب الذي يرأسه “سمير جعجع”، بينما انتشرت أنباء تفيد بمنحه أكثر من 300 تأشيرة. وكانت أنباء قد تحدثت عن تخصيص السعودية ثلاثة آلاف تأشيرة للحج، بالإضافة إلى […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
كشف القائم بالأعمال السعودي في لبنان، الوزير المفوض “وليد البخاري”، أن الرياض منحت بالفعل تأشيرات حج خاصة، لحزب القوات اللبنانية، مشيراً إلى تقديم 25 تأشيرة للحزب الذي يرأسه “سمير جعجع”، بينما انتشرت أنباء تفيد بمنحه أكثر من 300 تأشيرة.

وكانت أنباء قد تحدثت عن تخصيص السعودية ثلاثة آلاف تأشيرة للحج، بالإضافة إلى 2000 تأشيرة مجاملة لرئيس “تيار المستقبل”، “سعد الحريري”، الذي تقدم هذا العام بطلب أكثر من 5 آلاف تأشيرة، حصل على ثلاثة آلاف منها، فيما حُجب أكثر من 2000 في آخر لحظة، مما دفع الأمين العام لتيار المستقبل “أحمد الحريري” لأن يشكو إلى أحد شيوخ دار الفتوى، حرمان سفارة السعودية لـ”تيار المستقبل” من تأشيرات الحج.

التطور السابق نفاه المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني “الحريري”، في بيان، مؤكدا أنه حصل على 5 آلاف تأشيرة بالفعل. (طالع المزيد).

ويسود غموض حول حقيقة العلاقة الحالية بين رئيس تيار المستقبل رئيس الوزراء اللبناني “سعد الحريري” وولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، ورغم تأكيدات الأول أنها على ما يرام وأن الرياض لا تتدخل في لبنان، إلا أن ثمة تحليلات تشير إلى استمرار التوتر بين الجانبين، على خلفية أزمة احتجاز “الحريري” في الرياض وإجباره على الاستقالة، كمحاولة سعودية للضغط على “حزب الله”.

ورغم تكليفه برئاسة الحكومة منذ ثلاثة أشهر إلا أن جهود “الحريري” لإعلان تشكيلها لا تزال تراوح مكانها، ما عزته مصادر صحيفة الجمهورية اللبنانية إلى “تدخلات سعودية لعرقلته”، الأمر الذي نفاه المكتب الإعلامي لـ “الحريري” في بيان صحفي أصدره يوم الثلاثاء الماضي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com