المصدر الأول لاخبار اليمن

الآن ..كارثة انسانية تعصف بالدريهمي عشرات الجرحى عالقون و الجثث تملئ المدينة

تقرير/ خاص / وكالة الصحافة اليمنية// ارتفعت وتيرة استهداف المدنيين من قبل التحالف ، فخلال يوم واحد استشهد (13) مدنياً واصيب(37) اخر من ابناء الدريهمي، في حصيلة غير نهائية بسبب منع طواقم الإسعاف التابعة للصليب الأحمر وسيارات الإسعاف المحلية من دخول الدريهمي. منظمة الصليب الأحمر ابلغت وزارة الصحة بمنعها من دخول مدينة الدريهمي من قبل […]

تقرير/ خاص / وكالة الصحافة اليمنية//

ارتفعت وتيرة استهداف المدنيين من قبل التحالف ، فخلال يوم واحد استشهد (13) مدنياً واصيب(37) اخر من ابناء الدريهمي، في حصيلة غير نهائية بسبب منع طواقم الإسعاف التابعة للصليب الأحمر وسيارات الإسعاف المحلية من دخول الدريهمي.

منظمة الصليب الأحمر ابلغت وزارة الصحة بمنعها من دخول مدينة الدريهمي من قبل التحالف، بحسب تصريحات وزير الصحة طه المتوكل في صنعاء اليوم.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يصدر عن منظمة الصليب الأحمر مثل هذا البلاغ ، الأمر الذي يعد مؤشراً عن شراسة المعركة التي يخوضها التحالف في محاولاته للسيطرة على مدينة الدريهمي، بحيث أنه لم يعد لدى التحالف أي فرصة لإتاحة الفرصة أمام انقاذ ضحايا القصف المدفعي والصاروخي المتواصل .

فقد اطلق ناشطون حقوقيون  دعوة عاجلة لتوفير ممرات انسانية آمنة للمدنيين في مركز مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، التي تشهد مواجهات عسكرية متواصلة .

و أكدوا أن وضع انساني مزري يعيشه من تبقى من سكان مدينة الدريهمي و التجمعات الريفية المجاورة، في ظل انقطاع امدادات المياه و الغذاء و الدواء، و عدم قدرة المنظمات الاغاثية على الوصول اليهم.

و يقول ناشطون إن عشرات المصابين من المدنيين لم يتمكن ذويهم من اسعافهم، و بات أغلبهم مهددين بالموت في منازلهم. منوهين إلى أن بعض الأهالي أكدوا وجود مفقودين من أقاربهم منذ اندلاع المواجهات.

بينما افاد سكان محليون  أن العشرات من المدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في مدينة الدريهمي  نتيجة القصف العشوائي المستمر لطائرات وبوارج ومدفعيات قوات التحالف على المدينة والقرى المحيطة بها منذ مساء أمس.

ودعت وزارة  الصحة في صنعاء الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية “للإضطلاع بمسئوليتهم تجاه ما يحصل الآن في مدينة الدريهمي والتحرك السريع لإخراج جرحى الأطفال والنساء والمواطنين وإسعافهم إلى مستشفيات مدينة الحديدة”

في حين لم تصدر أي اشارة أو تصريح من الجهات الصحية في عدن حول الكارثة التي يتعرض لها المدنيين في مدينة الدريهمي، تجنباً لإحراج قوات التحالف.

قد يعجبك ايضا