المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤسسة بنيان: نشاطنا فاق ال3 مليارات ريال في العام الأول رغم الصعاب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية/ إيمان الحنظلي

قال نائب المدير التنفيذي لـ “مؤسسة بنيان التنموية” (أحمد الكبسي): أن “هناك صعاب واجهتهم أثناء تنفيذ مشاريع المؤسسة المتعددة ، التمكينية والإرشادية والإغاثية والبحثية خلال عام من العمل”.

 

وأضاف الكبسي في تصريح خاص لـ “وكالة الصحافة اليمنية” أن أبرز تلك الصعاب كانت استهداف التحالف لبعض مخازنهم وكوادرهم العاملة في المجال التطوعي”.

 

وبين أن عدد 7 مليون و 200 ألف حصة غذائية تم توزيعها على  مليون و 600 ألف شخص في عموم محافظات الجمهورية، عبر 1390 متطوع عامل في المؤسسة، وفي مجال الزراعة بلغت مساحة الأراضي الزراعية التي استفادت من المشاريع التنموية للمؤسسة 20350 هكتارا، بينما استفاد من برامج التدريب والتمكين وبناء القدرات 7710 مواطن، بالإضافة إلى 2818 من طلاب المدارس تم استهدافهم عبر المشاريع التنموية.

 

وأضاف أنه تم إنشاء وتجهيز أكاديمية بنيان، لاستيعاب 600 طالب متدرب، والمعرض الدائم للأسر المنتجة ومركز خيرات التي استفاد منها عدد 350 أسرة في مجالات الإنتاج والتسويق.

 

وبلغ حجم النشاط  الذي قدمته المؤسسة خلال عام، 3 مليارات و 100 مليون ريال يمني.

 

وتقوم المؤسسة بتوفير الخبز اليومي عبر برنامج إطعام لعدد 31700 أسرة، علاوة على أن 2560 نازح ونازحة استفادوا من الاستجابة في مجال الإيواء والمواد الغير غذائية، واستفادت 23500 أسرة من الشهداء والجرحى وغيرها في إطار مسؤولية بنيان تجاه المجتمع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com