المصدر الأول لاخبار اليمن

القضاء العراقي يحكم بالسجن المؤبد على 3 من إرهابي “داعش”

// وكالة الصحافة اليمنية // قضت المحكمة الجنائية المركزية العراقية ،اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد على 3 أشخاص، لإدانتهم بتقديم الدعم اللوجستي لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة نينوى، شمالي البلاد. وقال المتحدث بأسم مجلس القضاء الأعلى العراقي عبد الستار بيرقدار، في بيان، إن “المحكمة الجنائية المركزية التابعة لرئاسة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية” نظرت دعاوى 3 إرهابيين بعد أن […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

قضت المحكمة الجنائية المركزية العراقية ،اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد على 3 أشخاص، لإدانتهم بتقديم الدعم اللوجستي لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة نينوى، شمالي البلاد.

وقال المتحدث بأسم مجلس القضاء الأعلى العراقي عبد الستار بيرقدار، في بيان، إن “المحكمة الجنائية المركزية التابعة لرئاسة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية” نظرت دعاوى 3 إرهابيين بعد أن اعترفوا بتقديم الدعم اللوجستي لتنظيم داعش الإرهابي”.

وأشار بيرقدار إلى أن “المتهم الأول كان مسؤولا لتدريب أحد أفواج التنظيم فيما كان عمل المتهم الثاني الاستيلاء على أموال منتسبي الأجهزة الأمنية وتسليمها إلى التنظيم”، مبينا أن “المتهم الثالث كان مسؤولا عن صناعة ما يسمى السبح المفخخة”.

وأعلن العراق وبمساعدة قوات الحشد الشعبي المدعومة من المرجعية الشيعية في النجف والمستشارين من الجمهورية الإسلامية في إيران، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، في 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد نحو 3 سنوات من الحرب.

كما تواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول داعش في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com