المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة تحذر من حدوث موجة ثالثة للكوليرا في اليمن

  خاص // وكالة الصحافة اليمنية // قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “ستيفان ديوجاريك ” الأربعاء، بأن الأمم المتحدة، قد حذرت في وقت سابق من شهر آب/ أغسطس، من احتمال حدوث موجة ثالثة من الكوليرا في اليمن، قامت بتطعيم ما يقرب من 400 ألف شخص في هذا البلد، لكن ما زالت هناك مخاوف […]

 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “ستيفان ديوجاريك ” الأربعاء، بأن الأمم المتحدة، قد حذرت في وقت سابق من شهر آب/ أغسطس، من احتمال حدوث موجة ثالثة من الكوليرا في اليمن، قامت بتطعيم ما يقرب من 400 ألف شخص في هذا البلد، لكن ما زالت هناك مخاوف من انتشار الوباء مجددا.

وقال “ديوجاريك للصحفيين: “قام شركاؤنا في هذا الشهر بتطعيم أكثر من 385 ألف شخص ضد الكوليرا في المناطق التي يرتفع بها خطر الإصابة في الحديدة وإب.

 ووفقًا لكلامه ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن عدد حالات الكوليرا في اليمن آخذ في الازدياد وهذا “يثير القلق بشأن” موجة ثالثة محتملة للوباء”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في 2 آب/ أغسطس، أن اليمن قد يتعرض لـ “موجة جديدة كبيرة” من حالات الكوليرا ودعت إلى هدنة في المعارك لثلاثة أيام لإفساح المجال أمام حملات التلقيح.

 

قد يعجبك ايضا