المصدر الأول لاخبار اليمن

البحرين توقف إصدار التأشيرات للقطريين

// وكالة الصحافة اليمنية // أعلنت وزارة الداخلية البحرينية قرر وقف إصدار تأشيرات دخول جديدة للمواطنين القطريين، مبررة بأن هذا القرار يأتي ردا على ما أسمتها بالسياسة العدائية من قبل الدوحة.   يذكر أن مواطنو الدولتين كانوا يتنقلون بدون تأشيرات، إلا أن تداعيات الأزمة دفعت بالسلطات البحرينية لفرض سمات الدخول على القطريين، لتعود وتلغيها نهائيا […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية قرر وقف إصدار تأشيرات دخول جديدة للمواطنين القطريين، مبررة بأن هذا القرار يأتي ردا على ما أسمتها بالسياسة العدائية من قبل الدوحة.

 

يذكر أن مواطنو الدولتين كانوا يتنقلون بدون تأشيرات، إلا أن تداعيات الأزمة دفعت بالسلطات البحرينية لفرض سمات الدخول على القطريين، لتعود وتلغيها نهائيا لجهة توقف اصدارها، في ظل أزمة دبلوماسية مستمرة بين دول مجلس التعاون منذ أكثر من عام.

 

يأتي قرار المنامة بعد اتهام الدوحة للرياض بعرقلة وصول الحجاج القطريين للسنة الثانية على التوالي إلى السعودية لأداء مناسك الحج، كما يأتي بعد سلسلة من الاحتكاكات الجوية بين طائرات قطرية واخرى إماراتية كادت تدخل الازمة في اتجاهات اخطر.

 

وتأتي تلك المواقف في وقت تحدثت فيه أوساط أميركية عن قمة يعمل عليها ترامب مع قادة بدول مجلس التعاون، في واشنطن الخريف المقبل، يبدو من خلالها الرئيس الاميركي انه يسعى وراء تحقيق خرق ما في جدار الأزمة.

يذكر أن الغارديان البريطانية في عددها الصادر في السابع والعشرين من تموز/يوليو الماضي إلى إن الانهيار في وحدة دول مجلس التعاون يضر بأميركا، كما أن اعتماد واشنطن على سياسة خارجية سعودية متهورة يمكن أن يؤدي إلى فوضى في أسواق الطاقة، وصراعات كبيرة بالوكالة في القرن الإفريقي وليبيا.

الغارديان اشارت إلى أن الإمارات والسعودية والبحرين ومصر فرضوا حصارا على قطر في حزيران/ يونيو من العام الماضي، متوقعين أن تخضع للضغوط الاقتصادية في غضون أشهر، لكنه لم وبعد مرور من عام لم يحدث شيء.

 

قد يعجبك ايضا