المصدر الأول لاخبار اليمن

بتدريب وتأهيل من القوات السعودية.. نقل الكلية العسكرية من عدن إلى المهرة

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية // أفادت مصادر إعلامية أن حكومة الرئيس المستقيل “هادي” في عدن، تسعى لنقل الكلية العسكرية إلى محافظة المهرة شرقي اليمن. وأكدت المصادر أن القوات السعودية هي من ستتولى التدريب والتأهيل للطلبة المتقدمين للكلية، والتي ستحظى بالدعم والتمويل والإشراف المباشر. جاء ذلك بعد زيارة رئيس أركان قوات هادي إلى المهرة جاءت […]

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

أفادت مصادر إعلامية أن حكومة الرئيس المستقيل “هادي” في عدن، تسعى لنقل الكلية العسكرية إلى محافظة المهرة شرقي اليمن.

وأكدت المصادر أن القوات السعودية هي من ستتولى التدريب والتأهيل للطلبة المتقدمين للكلية، والتي ستحظى بالدعم والتمويل والإشراف المباشر.

جاء ذلك بعد زيارة رئيس أركان قوات هادي إلى المهرة جاءت في سياق مساعي نقل الكلية العسكرية إلى المهرة، بعيدا عن ما يسمى بـ” المجلس الانتقالي الجنوبي” الموالي للاحتلال الإماراتي.

وبينت المصادر أن حكومة “هادي” تعمل على نقل الكلية العسكرية دون أي قرار معلن، وذلك لإعطاء غطاء أوسع للتواجد العسكري السعودي فيها.

وجاءت زيارة رئيس أركان قوات “هادي” الموالي لـ”حزب الإصلاح” إلى محافظة المهرة يوم أمس الأول، في ظل توتر شعبي تشهده المحافظة، نتيجة التحركات العسكرية السعودية الواسعة عبر استحداث المواقع العسكرية، لتأمين إنشاء أنبوب النفط من منطقة الخراخير المحتلة إلى ميناء نشطون في المهرة على البحر العربي.

وكانت عناصر من مليشيا الانتقالي الجنوبي استهدفت حفلا لتخرج عسكري من الكلية العسكرية في عدن، قتل 3 وإصابة 13 آخرين منتصف الشهر الجاري.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com