المصدر الأول لاخبار اليمن

المتوكل يوجه دعوة عاجلة إلى مجلس الأمن والأمم المتحجة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية ودعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور (طه المتوكل) في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء، إلى فتح مطار صنعاء الدولي بشكل عاجل ليتمكن الناجون من القصف المباشر لطيران التحالف خاصة الأطفال والنساء، من الحصول على حقهم في السفر إلى الخارج لتلقي العلاج.   وقال الدكتور المتوكل  أن الكثير ممن عجزوا عن تلقي […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

ودعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور (طه المتوكل) في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء، إلى فتح مطار صنعاء الدولي بشكل عاجل ليتمكن الناجون من القصف المباشر لطيران التحالف خاصة الأطفال والنساء، من الحصول على حقهم في السفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

 

وقال الدكتور المتوكل  أن الكثير ممن عجزوا عن تلقي العلاج داخل البلاد أصيب أغلبهم بإعاقات دائمة كان يمكن أن يتفادوها لو تمكنوا من السفر للعلاج في الخارج.

 

وطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن القيام بواجبهما لإيقاف التحالف ورفع الحصار وإرسال طائرات عاجلة محملة بالأدوية والمستلزمات للأطفال والجرحى والمرضى ونقل كل من لا يمكن معالجته في الداخل إلى الخارج بشكل طارئ.

 

وأكد أن أطفال اليمن منذ ألف و 250 يوما يقتلون بغارات طائرات التحالف الذي تقوده السعودية وآخرها مجزرتي سوق ضحيان بصعدة و النازحين بمديرية الدريهمي بالحديدة واللتين استشهد فيهما 83 شخصاً بينهم 60 طفلاً وخمس نساء وجرح أكثر من 80 لايزالون يعانون بسبب تدهور النظام الصحي في اليمن وعدم نقلهم للخارج لتلقي العلاج بسبب الإغلاق الجائر لمطار صنعاء الدولي.

 

وأشار إلى أنه رغم الإدانة الدولية لهاتين الجريمتين والمطالبة بتحقيق محايد وشفاف إلا أن مجلس الأمن لم يتجاوب وأوكل التحقيق للجاني.

قد يعجبك ايضا