المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة: مقتل 450 مدنيا  خلال 9 أيام في اليمن

 وكالة الصحافة اليمنية //   أكدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن قتل أكثر من 450 مدنيا في اليمن خلال الأيام التسعة الأولى من شهر أغسطس الجاري.   وأوضحت المفوضية في بيان لها يوم أمس عن تسجيل مقتل أكثر من 450 مدنيا في الأيام التسعة الأولى من الشهر الجاري، جراء التصعيد العسكري من قوات التحالف […]

 وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن قتل أكثر من 450 مدنيا في اليمن خلال الأيام التسعة الأولى من شهر أغسطس الجاري.

 

وأوضحت المفوضية في بيان لها يوم أمس عن تسجيل مقتل أكثر من 450 مدنيا في الأيام التسعة الأولى من الشهر الجاري، جراء التصعيد العسكري من قوات التحالف على مدينة الحديدة “مما يجعل هذه الفترة” واحدة من أكثر الفترات دموية منذ بداية العدوان على اليمن في مارس 2015″.

 

وأضافت  إن حدة الصراع في اليمن تصاعدت بشكل كبير خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

 

وأوضحت أنها تحاول جاهدة لتعزيز استجابتها لاحتياجات آلاف من العائلات النازحة بسبب اشتداد المعارك في الحديدة.

 

وأكدت  أن استمرار الحرب على اليمن أسفرت عن أوضاع معيشية وصحية “متردية للغاية، وبات معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

 

وكانت العديد من المؤسسات الأممية والدولية قد أطلقت، على مر الأشهر الأخيرة، نداءات إغاثية لتقديم العون والمساعدة للمدنيين اليمنيين، جراء ما يعانونه من أوضاع إنسانية صعبة جراء تفشي وباء الكوليرا ونقص الأدوية والأغذية ومياه الشرب، وتضرر المناطق الزراعية والمؤسسات الصحية والاستشفائية، والبنى التحتية من غارات واستمرار الحصار على ميناء الحديدة وكذا مطار صنعاء من قبل قوات التحالف.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com