المصدر الأول لاخبار اليمن

الثروة السمكية وأنصار الله يدينون مجزرة عقبان

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

أدانت وزارة الثروة السمكية والهيئة العامة للمصائد السمكية والدائرة الحقوقية والقانونية لأنصار الله تدين، استمرار التحالف في ارتكاب الجرائم الوحشية بحق الصيادين في البحر الأحمر.

 

وأشارت الوزارة والهيئة في بيان لها إلى أن التحالف استهدف أمس بشكل مباشر تجمعا للصيادين بالقرب من جزيرة عقبان ما أسفر عن تدمير ثلاثة قوارب صيد تقليدية وفقدان الصيادين، واستمرار القصف والتحليق ومنع المسعفين من الاقتراب من المنطقة.

 

ولفت البيان إلى أن هذه الجرائم دليل على أن التحالف مستمر في تنفيذ مخططاته في قتل وإرهاب الصيادين ومنعهم من مزاولة عملهم وحرمانهم من مصدر رزقهم الوحيد.

 

وقالت الدائرة الحقوقية لأنصار الله: أن “الجرائم بحق الصيادين في جزيرة عقبان واستهداف محطات وآبار المياه بجزيرة كمران هي جرائم ضد الإنسان يهدف إبادة سكان الجزر”. وأهابت بكل المنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة أن تقوم بدورها كون هذه الجرائم عمدية لتحقيق أهداف عدوانية إجرامية

 

وطالب الجميع الصليب الأحمر بالتدخل لإنقاذ من تبقى من الصيادين في منطقة الاستهداف وانتشال جثث الشهداء.. مؤكدين على حق الصيادين في ممارسة الاصطياد في المياه الإقليمية بكل حرية باعتباره حق كفلته كل الشرائع السماوية والدساتير والقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية.

قد يعجبك ايضا