المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء: وقفة احتجاجية أمام الأمم المتحدة تنديدا بالحرب الاقتصادية

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

وقف أبناء صنعاء اليوم أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء احتجاجا على تدهور سعر صرف الريال اليمني مقابل الدولار وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

 

وفي الوقفة أكد عضو مجلس الشوري الشيخ (صادق أبو شوارب)، أن الأمم المتحدة تتحمل المسئولية الكاملة إزاء تدهور قيمة العملة اليمنية وارتفاع أسعار المواد الغذائية إلى مستويات قياسية كبيرة تثقل كاهل المواطن اليمني وتضع 29 مليون مواطن تحت طائلة التحالف والاستهداف.

 

وأضاف أبو شوارب: أن “الأمم المتحدة هي من منحت التحالف الضوء الأخضر لنقل البنك المركزي اليمني إلى عدن وطباعة مليارات من مختلف فئات العملة اليمنية دون غطاء وهي من بيدها وقف هذا التدهور الحاصل وهذه الحرب الاقتصادية الشعواء على الشعب اليمني بكامل فئاته”.

 

ودعا بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث إلى اليمن (مارتن غريفت) والمنسق المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن إلى إيقاف الحرب التي يشنها التحالف وكذا والحرب الاقتصادية على الشعب اليمني بشكل فوري وعاجل لتلافي مجاعة محققة وخاصة في أوساط الفئات الاجتماعية الفقيرة والضعيفة.

 

وطالب البيان بإعادة البنك المركزي إلى صنعاء وصرف مرتبات الموظفين كون الأمم المتحدة هي الضامنة على ذلك، وتجريم وإدانة الحصار الاقتصادي والتجويع الممنهج واستخدام الغذاء والدواء كوسيلة وسلاح في المعركة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com