المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل “النمساوي“ أحد أبرز العناصر الإرهابية في درنة.

// وكالة الصحافة اليمنية //

كشف مصدر مطلع من مدينة درنة أن أحد أبرز العناصر الإرهابية في المدينة المدعو محمد فتحي بن خيال قتل خلال المواجهات الدائرة بين القوات المسلحة الليبية وبين عناصر تنظيم الدولة في محور وسط البلاد.

وأضاف المصدر أنه تم إبلاغ ذويه بخبر مقتله الأحد، مشيرا إلى أن “بن خيال“ من مواليد 1978 ومن سكان شارع عبدالمنعم رياض والمعروف شارع “النخيل ” في وسط مدينة درنه.

وأوضح المصدر أن “بن خيال“ الشهير بـ”النمساوي” عاش قبل أحداث 2011 بسنوات خارج ليبيا في النمسا برفقة والده وشقيقه الأصغر، ثم عاد مع والده واستقر. في ليبيا قبل أحداث 2011.

وأفاد المصدر أنه خلال العامين 2012 و 2013 التحق ”النمساوي” بكتيبه شهداء أبوسليم ومنها إلى مجلس شورى مجاهدي درنة المنحل عند تأسيسه في نوفمبر 2014.

وخاض ”النمساوي” العديد من المواجهات ضد القوات المسلحة الليبية بالإضافة إلى مواجهاته ضد تنظيم الدولة خلال العامين 2015 و 2016.

ولفت المصدر إلى أن ”النمساوي“ كلف بمهام الأمور الخدمية لدى مجلس شورى مجاهدي درنة المنحل، وأصبح أيضا من ضمن المسؤولين الأمنيين لدى المجلس.

وأشار إلى أنه ظهر أيضا في مؤتمر صحفي في أغسطس 2017، كما ظهر وهو يقوم بعمليات قنص ضد أفراد القوات المسلحة الليبية في أحد الشوارع الفرعية وسط المدينة في يونيو 2018 وكان بجانبه القيادي عبدالكريم جبريل الورفلي والذي أعلن عن مقتله في يونيو 2018 .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com