المصدر الأول لاخبار اليمن

دراسة لـ “الإسكوا والفاو”.. لا يمكن للدول العربية أن تحقق إكتفاء ذاتي في 2030

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// أصدرت الأمم المتحدة دراسة جديدة حول آفاق تعزيز الأمن الغذائي في العالم العربي، استعرضت فيها الوضع المحتمل للغذاء والزراعة في المنطقة العربية في عام 2030، بهدف المساعدة في تعزيز الأمن الغذائي بما يتوافق مع أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وقالت “خولة مطر” نائبة الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
أصدرت الأمم المتحدة دراسة جديدة حول آفاق تعزيز الأمن الغذائي في العالم العربي، استعرضت فيها الوضع المحتمل للغذاء والزراعة في المنطقة العربية في عام 2030، بهدف المساعدة في تعزيز الأمن الغذائي بما يتوافق مع أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقالت “خولة مطر” نائبة الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) في فعالية إطلاق الدراسة المشتركة مع منظمة الفاو، إن الدول العربية غالبا لن تحقق الاكتفاء الذاتي من الغذاء وإنها ستواصل اعتمادها على التجارة لتوفير احتياجاتها الغذائية وذلك على الرغم من الزيادة المحتملة في الإنتاج المحلي في هذا القطاع.

 

وقالت إن توصيات الدراسة يمكن أن تساعد المنطقة العربية على التحرك قدما في مسعاها لتحسين الأمن الغذائي.

بدورها “رولا مجدلاني” مديرة شعبة سياسات التنمية المستدامة بلجنة الإسكوا أكدت إن الأمن الغذائي في المنطقة العربية يواجه عددا من التحديات منها تغير المناخ وشح المياه.

 

 

وقالت رولا مجدلاني إن توصيات الدراسة موجهة للمواطنين وللحكومات. وقالت السيدة مجدلاني إن التوصيات تشمل التركيز على ثقافة عدم هدر الغذاء، ودعم إنتاج واستهلاك الغذاء السليم، ورفع كفاءة الري والإنتاج الزراعي، وتعزيز التعاون والتنسيق بين حكومات الدول العربية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com