المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤتمر صحافي مشترك لأربع وزارات يناقش الكوارث الإنسانية التي خلفها طيران التحالف

خاص (وكالة الصحافة اليمنية) -حضرت “وكالة الصحافة اليمنية” صباح اليوم المؤتمر الصحافي الذي عقدته  كلًا من وزارات (المياة والكهرباء والصحة والثروة السمكية)،   لمناقشات التداعيات الإنسانية الخطرة صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء. وفي المؤتمر، سلط وزير المياة والبيئة، المهندس “نبيل عبدالله الوزير”، على التداعيات الكارثية الناجمة عن امعان التحالف في الاستهداف المباشر والممنهج للمنشئات المائية وما […]

خاص (وكالة الصحافة اليمنية) -حضرت “وكالة الصحافة اليمنية” صباح اليوم المؤتمر الصحافي الذي عقدته  كلًا من وزارات (المياة والكهرباء والصحة والثروة السمكية)،   لمناقشات التداعيات الإنسانية الخطرة صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء.

وفي المؤتمر، سلط وزير المياة والبيئة، المهندس “نبيل عبدالله الوزير”، على التداعيات الكارثية الناجمة عن امعان التحالف في الاستهداف المباشر والممنهج للمنشئات المائية وما يترتب على ذلك من معاناة إنسانية للسكان.

وجاء في البلاغ الصحافي الخاص بوزارة المياة، والذي وزعته على الصحافيين أنه في الاسابيع الماضية “كثفت دول العدوان من غاراتها المتواصلة بالقصف الهستيري  المباشرلآبار المياه والمنشئات المائية، في عدد من المحافظات”، مؤكدة أن أخر استهداف آبار المياه في جزيرة كمران الخميس الماضي الموافق ٣٠ اغسطس.

وأشار الوزير” نبيل الوزير”، بمواقف المنظمات العاملة في اليمن بحديث ممثليها عن الاستهداف المباشر ومطالبتهم للمجتمع الدولي بموقف حاسم لوقف الحرب، معتبرا ذلك موقف يجب “تشجيعهم عليه”.

كما تحدث وزير الكهرباء عن أزمة الكهرباء في المناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة الرئيس “مهدي المشاط”، وعن تداعيات استمرار انقطاع الكهرباء الواصل  من مأرب وامعان التحالف في منع وصول المحروقات، الامر الذي تسبب في استمرار ازمة الكهرباء بالذات في العاصمة صنعاء.

وركزت كلمة وزارة الثروة السمكية على استمرار التحالف في استهداف الصيادين في عرض البحر، والقصف المباشر لسوق السمك وميناء الصيد في الحديدة، داعيًا لوضع حد لذلك في اقرب وقت.

وقالت وزارة الصحة اليمنية أن “عدد حالات الإصابات بالكوليرا والإسهامات المائية منذ 27ابريل2017م حتى 2 سبتمبر2018م مليون ومائة واثنان وستون ألف وخمسمائة واثنان وستون حالة ، تأتي محافظة الحديدة على رأس القائمة بعدد اصابات مائة وسبعون الف وخمسمائة وسبعون حالة”.

ويوم الثلاثاء الماضي، عقدت وزارة الصحة العامة مؤتمرًا صحفيًا في مستشفى الثورة العام طالب من خلاله وزير الصحة بفتح مطار صنعاء وفتح جسر جوي لنقل الادوية والمستلزمات الطبية ونقل المرضى.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com