المصدر الأول لاخبار اليمن

قائد القوات الأمريكية يزور عدن .. رسائل واشنطن لترتيب مرحلة ما بعد “هادي” والإماراتيون مهددين بالطرد

تحليل / خاص / وكالة الصحافة اليمنية // في خضم الأوضاع المتوترة التي تشهدها المحافظات اليمنية المحتلة ، وما تعايشه تلك المحافظات من مزيج معقد للصراعات بين الجماعات المنضوية تحت لواء التحالف ، وفي ظل الحالة المتردية لصحة هادي ،وصل قائد القوات المركزية الأمريكية الوسطى جوزيف فوتيل إلى عدن اليوم  على حين غره.   زيارة […]

تحليل / خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

في خضم الأوضاع المتوترة التي تشهدها المحافظات اليمنية المحتلة ، وما تعايشه تلك المحافظات من مزيج معقد للصراعات بين الجماعات المنضوية تحت لواء التحالف ، وفي ظل الحالة المتردية لصحة هادي ،وصل قائد القوات المركزية الأمريكية الوسطى جوزيف فوتيل إلى عدن اليوم  على حين غره.

 

زيارة فوتيل لعدن مثلت فرصة لرئيس هيئة الأركان في “الشرعية” طاهر العقيلي لزيارة عدن ايضاً، في مشهد مثير للسخرية يكشف مدى حالة التمزق التي يعاني منها اتباع التحالف في المناطق المحتلة.

 

زيارة فوتيل اثارة جملة من التساؤلات نظراً للتوقيت الحساس الذي جاءت فيه، حيث قال جمال بن عطاف الناشط السياسي جمال بن  في تغريدة على تويتر أن زيارة فوتيل جاءت ” لترتيب الاوضاع مع قيادات عسكرية لانتقال سلس للسلطة من هادي”.

 

بينما اعتبر عدد من المتابعين أن زيارة فوتيل تأتي لمحاولة تدارك الوضع في المحافظات الواقعة تحت احتلال التحالف قبل خروج الوضع عن السيطرة بسبب السياسات الغبية التي مارسها الإماراتيون في جنوب البلاد ، مما دفع الولايات المتحدة إلى الحضور مباشرة إلى واقع الأحداث بدلاً عن إدارتها عن بعد أن اثبت قادة التحالف في السعودية والامارات عدم قدرتهم على استيعاب التعليمات الأمريكية الخاصة بإخضاع اليمن.

 

بينما اعتقد الناشطون التابعون لـ”الشرعية” أن لقاء فوتيل برئيس اركان قوات “هادي”  طاهر العقيلي الذي يعد أحد القيادات العسكرية التابعة لحزب الإصلاح، يبعث رسالة واضحة للإماراتيين أن واشنطن ضاقت ذرعاً بالتصرفات الصبيانية التي تهدد بإفشال مساعي التحالف لإعادة اخضاع اليمن .

 

وأن الولايات المتحدة قد تضطر للتعامل مع جماعة الإخوان في اليمن  واستبعاد الاماراتيين من اجل المضي بمشروع اعادة  السيطرة على اليمن، خصوصاً أن الوقت لم يعد في صالح التحالف في ظل تدهور صحة هادي وتنامي الضغوطات الدولية لإنهاء الصراع  .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com