المصدر الأول لاخبار اليمن

التوقيع النهائي على اتفاق سلام جنوب الأسبوع المقبل في الخرطوم

// وكالة الصحافة اليمنية //    أعلن مستشار رئيس جنوب السودان رئيس الوفد الحكومي في مفاوضات السلام توت قلواك، ان الأطراف المتنازعة في جنوب السودان مُصممة على عدم العودة إلى الحرب مشيرا إلى أن التوقيع النهائي على اتفاق السلام بين الفرقاء ستم الاسبوع القادم في الخرطوم.   وقال “قلواك” في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن الأطراف […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

 أعلن مستشار رئيس جنوب السودان رئيس الوفد الحكومي في مفاوضات السلام توت قلواك، ان الأطراف المتنازعة في جنوب السودان مُصممة على عدم العودة إلى الحرب مشيرا إلى أن التوقيع النهائي على اتفاق السلام بين الفرقاء ستم الاسبوع القادم في الخرطوم.

 

وقال “قلواك” في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن الأطراف الجنوبية توصلت إلى اتفاق للسلام الشامل في جنوب السودان، ووقّعت جميع الأطراف على مسودة الاتفاق بالأحرف الأولى. وأشار “قلواك” إلى تجاوز كافة العقبات التي واجهت المتفاوضين.

 

وأكد “قلواك” إنه لا رجعة إلى مربع الحرب مرة أخرى بالجنوب، موضحا بأن الخلاف بين السياسيين سيكون واردا لكنه لن يعيد البلاد إلى مرحلة الصراع المسلح.

وأشار “قلواك” إلى إن رئيس جنوب السودان، سلفاكير ميادريت، وجّه الوفد المفاوض بضرورة الحرص على التوصل للسلام في هذه المفاوضات، وأن لا يعودوا إلى جوبا إلا بعد تحقيق السلام. وأكد أن الاتفاق سيوقع بين الأطراف المتفاوضة في احتفال رسمي، بحضور قادة الإيقاد، وممثلي المجتمع الدولي المشاركين في المفاوضات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com