المصدر الأول لاخبار اليمن

سلطنة عمان تستقبل سرب من الطائرات البريطانية

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// تداول ناشطون وصفحات إخبارية بمواقع التواصل في سلطنة عمان، صورا لعدد من الطائرات المروحية البريطانية التي وصلت السلطنة، الجمعة، استعدادا للمشاركة في التمرين العماني البريطاني المشترك “السيف السريع3”. وكانت السلطنة أعلنت الأسبوع الماضي، أن تدريباً عسكرياً مشتركاً تحت اسم “السيف السريع 3” سيجري مع بريطانيا في النصف الثاني من أكتوبر المقبل.   […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
تداول ناشطون وصفحات إخبارية بمواقع التواصل في سلطنة عمان، صورا لعدد من الطائرات المروحية البريطانية التي وصلت السلطنة، الجمعة، استعدادا للمشاركة في التمرين العماني البريطاني المشترك “السيف السريع3”.

وكانت السلطنة أعلنت الأسبوع الماضي، أن تدريباً عسكرياً مشتركاً تحت اسم “السيف السريع 3” سيجري مع بريطانيا في النصف الثاني من أكتوبر المقبل.

 

 

وأفادت وكالة الأنباء العُمانية، أن الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بالسلطنة، بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي، التقى في مسقط، قائد العمليات المشتركة البريطانية، الفريق بحري تيموثي فريزر، الذي يزور البلاد حالياً.

 

 

وأضافت: “تم خلال اللقاء مناقشة التحضيرات الجارية للتمرين المشترك العماني البريطاني، الذي سينفذ في السلطنة خلال النصف الثاني من أكتوبر المقبل”.

 

 

ووفق المصدر العماني، أشاد فريزر بـ”التحضير والاستعداد لتمرين (السيف السريع 3) وبما يمثله من رسالة تظهر مدى التعاون القائم بين البلدين”.

يشار إلى أن “السيف السريع” عبارة عن تدريبات مشتركة بين قوات من سلطنة عمان وبريطانيا، بمشاركة وفود ومراقبين عسكريين من دول أخرى.

قد يعجبك ايضا