المصدر الأول لاخبار اليمن

تصريح هام لرئيس وفد صنعاء بعد فشل انعقاد المباحثات

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية قال الناطق الرسمي لـ “أنصار الله” ورئيس وفد صنعاء في مباحثات جنيف التي لم تنعقد (محمد عبدالسلام) اليوم، أن الأمم المتحدة فَشلت أو أُفشلت في استخراج الترخيص اللازم لانتقال الوفد الوطني إلى مباحثات جنيف.   وأضاف عبدالسلام في تصريحه لوسائل الإعلام: “أبدينا موافقة على طائرة تغادر صنعاء مباشرةً إلى جنيف برفقة […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

قال الناطق الرسمي لـ “أنصار الله” ورئيس وفد صنعاء في مباحثات جنيف التي لم تنعقد (محمد عبدالسلام) اليوم، أن الأمم المتحدة فَشلت أو أُفشلت في استخراج الترخيص اللازم لانتقال الوفد الوطني إلى مباحثات جنيف.

 

وأضاف عبدالسلام في تصريحه لوسائل الإعلام: “أبدينا موافقة على طائرة تغادر صنعاء مباشرةً إلى جنيف برفقة مرضى وجرحى، لكن العدوان لا أتاح للجرحى والعالقين أي رحلة، ولا فتح لهم مطار صنعاء”.

 

وأشار إلى أن أي جهة لم تقدم أي ضمانة بسلامة الوفد وعودته من جنيف بما فيهم بعض سفراء الدول الدائمة العضوية، وأن المجتمع الدولي لا يثق في تحالف ليس في حرب معه، مضيفا: “فكيف لنا أن نثق به ونحن في حرب معه؟!”

 

وتطرق عبدالسلام إلى أن فتح مطار صنعاء أولويةٌ إنسانية قبل أي اعتبار آخر، مشيرا إلى تقرير الخبراء الذي يقر بعدم قانونية إغلاق مطار صنعاء إطلاقا.

 

وأمد أن الشعبُ اليمني لن يبقى مكتوفَ الأيدي، ولن يقبل تحت أي ظرف من الظروف أن يظل قابعا في معتقل كبير، وأن سيطرةُ التحالف على المنافذ اليمنية البرية والبحرية والجوية لن تمر بدون ثمن باهظ.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com