المصدر الأول لاخبار اليمن

المخابرات الفرنسية تكشف اسم الشركة المنفذة لإنشاء ميناء نفطي للسعودية في المهرة

وكالة الصحافة اليمنية //   أكدت دورية  “إنتليجنس أون لاين” الاستخباراتية الفرنسية، عن إحدى الشركة التي حصلت  على عقد بناء محطة نفط جديدة  للسعودية في محافظة المهرة، الحدودية مع سلطنة عُمان شرقي اليمن.   وكشفت المجلة يوم أمس في تقرير لها عن تبادل الرسائل بين سفير السعودية في عدن، محمد ال جابر، ومجموعة هوتا، في […]

وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكدت دورية  “إنتليجنس أون لاين” الاستخباراتية الفرنسية، عن إحدى الشركة التي حصلت  على عقد بناء محطة نفط جديدة  للسعودية في محافظة المهرة، الحدودية مع سلطنة عُمان شرقي اليمن.

 

وكشفت المجلة يوم أمس في تقرير لها عن تبادل الرسائل بين سفير السعودية في عدن، محمد ال جابر، ومجموعة هوتا، في 20 أغسطس الماضي، وأن إنشاء مشروع بناء محطة النفط في اليمن مهم للغاية للسعودية، حيث ينطوي المشروع على بناء ميناء نفطي كامل في محافظة المهرة، وعلى الحدود مع عُمان.

 

وأوضحت المجلة أن الميناء النفطي لناقلات النفط السعودية يأتي تجنبا لـ” مضيقي باب المندب وهرمز” ويمنح النفط السعودي إمكانية الوصول إلى المحيط الهندي.

 

وأشارت إلى أن مشاركة شركة “هوتا البحرية”، وهي شركة تابعة لـ “مجموعة هوتا”، في هذا المشروع يمثل نقلة كبيرة بالنسبة للشركة التي دخلت في فترة ركود منذ وصول الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى السلطة.

 

وتعود ملكية “هوتا” إلى صالح بن محمد بن لادن، شقيق رئيس مجموعة “بن لادن” السعودية، بكر بن لادن.

 

 

قد يعجبك ايضا