المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يمنع تنفيذ اتفاق الجسر الجوي لنقل الجرحى من صنعاء

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

منع التحالف تنفيذ اتفاق الجسر الجوي الموقع بين وزارتي الصحة والخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني، مع الأمم المتحدة، والذي كان من المفترض أن تبدأ أولى رحلاته يوم غد الاربعاء .

وأفادت مصادر مطلعة مساء اليوم الثلاثاء، أن ” التحالف بقيادة السعودية رفض منح طائرة تابعة للأمم المتحدة تصريحاً بالوصول إلى مطار صنعاء الدولي، لإجلاء عشرات المرضى من اصحاب الحالات الحرجة إلى الخارج لتلقي العلاج”.

وقال إنه “كان من المقرر أن تبدأ غداً أولى رحلات الجسر الجوي الطبي، الذي وقعته وزارة الصحة مع منظمة الصحة العالمية قبل شهر، ثم وقعته وزارة الخارجية مع منسقة الشؤون الانسانية للأمم المتحدة، قبل 3 أيام لنقل مرضى الحالات الحرجة”.

وأشارت إلى “توافد مرضى كثر من محافظات بعيدة، منها الحديدة، وصعدة، وحجة للسفر إلى الخارج بغرض تلقى العلاج، ولكن للأسف الشديد تم تأجيل الرحلة من قبل المنظمات، بعذر أن التحالف رفض منح التصريح لطائرة اممية بالوصول إلى المطار”.

وأكدت المصادر أن “المرضى الذين توافدوا للعاصمة صنعاء يعانون من امراض مستعصية وخطيرة، مثل أمراض القلب والسرطان والفشل الكلوي”.

هذا وكانت “وكالة الصحافة اليمنية” قد علمت أن المرضى سيتوافدون إلى أمام وزارة الصحة، بصنعاء يوم غد الاربعاء، لإبراز معاناتهم، أمام العالم أجمع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com