المصدر الأول لاخبار اليمن

توجهات لمفاقمة الأزمة الاقتصادية بعد طباعة كميات جديدة من العملة المحلية

عدن/ وكالة الصحافة اليمنية حذر اقتصاديون يمنيون من توجهات حكومة الرئيس المستقيل (عبدربه منصور هادي) بعد وصول كمية كبيرة من الطبعة الجديدة للعملة المحلية إلى عدن.   وقالت مصادر اقتصادية: “إن هذه الخطوة ستدفع العملة المحلية إلى مزيد من الانهيار”، وأضافوا أن حكومة هادي لم تستمع إلى آراء الخبراء التي ينادون بها كل يوم وتحذر […]

عدن/ وكالة الصحافة اليمنية

حذر اقتصاديون يمنيون من توجهات حكومة الرئيس المستقيل (عبدربه منصور هادي) بعد وصول كمية كبيرة من الطبعة الجديدة للعملة المحلية إلى عدن.

 

وقالت مصادر اقتصادية: “إن هذه الخطوة ستدفع العملة المحلية إلى مزيد من الانهيار”، وأضافوا أن حكومة هادي لم تستمع إلى آراء الخبراء التي ينادون بها كل يوم وتحذر من هذه الخطوة.

 

وأكد مراسل “وكالة الصحافة اليمنية” في عدن نقلا عن مصادر محلية، وصول حاويات جديدة من العملة المحلية المطبوعة حديثاً، عبر ميناء عدن، مضيفا أن قوات أمنية تولت إيصالها إلى البنك المركزي.

 

وأشارت مصادر إلى أن الدفعة الجديدة تبلغ 30 مليار ريال من فئة 200 ريال، وتوقعت أن يصل الدولار إلى 1000 ريال وربما يتجاوز ذلك، في غضون الساعات القليلة القادمة.

 

يأتي ذلك وسط توقف كلي للصرافين في عدن ومدن جنوبية أخرى عن التعامل بالعملات الأجنبية احتجاجاً على عدم وفاء البنك المركزي واللجنة الاقتصادية والحكومة بالتزاماتها السابقة.

قد يعجبك ايضا