المصدر الأول لاخبار اليمن

القهوة والشوكولاتة بنكهة يمنية في صنعاء

تقرير خاص/ وكالة الصحافة اليمنية يختتم اليوم في صنعاء “مهرجان ومعرض القهوة والشوكولاتة بنكهة يمنية” الذي تقيمهه منظمة إزهار برعاية وزارة الصناعة والتجارة وبمشاركة أكثر من 50 مؤسسة وجمعية ومبادرة شبابية من مختلف محافظات اليمن.   “ويهدف المعرض إلى الترويج والتسويق للبن اليمني والشوكولاتة التي تصنعها الأسر المنتجة في المنازل، وزرع ثقافة استهلاك قهوة البن […]

تقرير خاص/ وكالة الصحافة اليمنية
يختتم اليوم في صنعاء “مهرجان ومعرض القهوة والشوكولاتة بنكهة يمنية” الذي تقيمهه منظمة إزهار برعاية وزارة الصناعة والتجارة وبمشاركة أكثر من 50 مؤسسة وجمعية ومبادرة شبابية من مختلف محافظات اليمن.

 

“ويهدف المعرض إلى الترويج والتسويق للبن اليمني والشوكولاتة التي تصنعها الأسر المنتجة في المنازل، وزرع ثقافة استهلاك قهوة البن لدى المستهلكين بدلا من المشروبات الساخنة القادمة مما وراء حدود أرض البن، كالكبتشينو والنسكافيه والشاي” حسبما أوضح القائمون على المعرض.. الذين أضافوا: أن “إقامته تأتي لهدف استبدال شجرة البن بالقات، تلك الشجرة التي اكتسحت مناطق كثيرة من اليمن وأضرت بالأراضي الزراعية لما تستهلكه من مخزون المياه الجوفية”.

 

ولأن شجرة القات تعود بمدخول اقتصادي كبير على المزارع؛ فإن المعرض يهدف إلى استعراض أسعار البن اليمني في بعض الدول العالمية والذي يصل إلى نحو 800$ دولار أمريكي في بعض الدول وهو ما يمكن أن يحل محل النفط في ظل الأزمة الاقتصادية التي تشهدها اليمن حاليا.. ويمكن أن يساهم في رفع مستوى دخل المزارع اليمني أكثر من دخل شجرة القات بأضعاف كثيرة، وهو ما سيسهم في إقناع الكثير من المزارعين على استبدال البن بالقات للاستفادة من الشجرة التي تمتاز بها اليمن.

 

كما يهدف إلى استعراض أنواع البن اليمني متعدد النكهات والمذاقات وطرق تحضيره وإعداده للتذوق من خلال الأعمال اليدوية التي أقامها المشاركون من التحميص و(الباريستا) وهي طريقة تحضير البن على النار بدرجات حرارة متفاوتة.

 

وكان للمرأة حضورا مميزا في المعرض الذي أقيم في نادي الوحدة، من خلال مشاركتها الفعالة في العرض والتحميص والإعداد والشرح والتوعية وبيع البن والشوكولاتة.

 

“ويأتي ذلك لتمكينها اقتصاديا من خلال تأهيلها للدخول في سوق العمل وتدريبها على الأعمال الحرفية التي تمكنها من توفير مصدر دخل لها ولأسرتها” وهو أهم أهداف المنظمة المقيمة للمعرض.

 

وأبدى زائرو المعرض إعجابهم بهذه الفكرة التي تقام لأول مرة في اليمن وقالوا: “نحن في ظل هذه الظروف بحاجة إلى مثل هذه المبادرات التي تبعث فينا روح التفاؤل بأننا نستطيع عمل الكثير من أجل وطننا لمواجهة الحرب التي تستهدف كل يمني”.

 

شهد المعرض إقبالا جماهيريا كبيرا خلال الثلاث أيام الماضية، وأقام المنظمون مهرجانا كبيرا لاستعراض طرق الزراعة والتحضير والتحميص واستعراض أنواع البن وكذا مقارنة الإنتاج اليمني بغيره من الدول، كما أقيمت مسابقات في التصوير الفوتوغرافي والباريستا، وتكريم المشاركين في المعرض.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com