المصدر الأول لاخبار اليمن

فلسطين: شهيدان و126 مصاب شرق قطاع غزة

// وكالة الصحافة اليمنية // استشهد متظاهران اليوم الجمعة أحدهما طفل، وأصيب عدد آخر، بقمع الاحتلال بالرصاص الحي والقنابل الغازية المشاركين في فعاليات جمعة “الثبات والصمود” شرق قطاع غزة. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد الإصابات بلغت حتى الآن 126 إصابة، وتم تحويل 64 إصابة للمشافي، منهم 5 وصفت جراحهم بالخطيرة، إضافة لشهيدان أحدهما طفل […]

// وكالة الصحافة اليمنية //


استشهد متظاهران اليوم الجمعة أحدهما طفل، وأصيب عدد آخر، بقمع الاحتلال بالرصاص الحي والقنابل الغازية المشاركين في فعاليات جمعة “الثبات والصمود” شرق قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد الإصابات بلغت حتى الآن 126 إصابة، وتم تحويل 64 إصابة للمشافي، منهم 5 وصفت جراحهم بالخطيرة، إضافة لشهيدان أحدهما طفل شرق مدينة غزة جاري التعرف على هويتهما.

واطلق الاحتلال الرصاص والقنابل الغازية وخراطيم المياه العادمة، صوب المتظاهرين، ما أدى لسقوط إصابات وشهداء.

إذ تقدر الأعداد بالآلاف في كافة المناطق، في حين تتواصل المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في جميع مناطق التظاهر حسبما افاد المركز الفلسطيني للإعلام.

يأتي هذا بعد توافد آلاف المواطنين إلى مخيمات العودة شرقي قطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ28 من مسيرة العودة وكسر الحصار تحت عنوان “الثبات والصمود”.

وحسب “المركز الفلسطيني للإعلام” أن المواطنين شرعوا في التوافد إلى المخيمات المنتشرة شرق القطاع؛ لتأكيد استمرارية المسيرة وصمودهم رغم القمع الإسرائيلي.

كما بدأ الشبان بإشعال الإطارات المطاطية لحجب رؤية القناصة الإسرائيليين، فيما واصلوا إرسال بالونات العودة صوب الأراضي المحتلة، والتي تسبب حرائق في مستوطنات “الغلاف”.

قد يعجبك ايضا