المصدر الأول لاخبار اليمن

بتمويل من الإمارات والسعودية.. انتاج أفلام دعائية لتشويه قطر

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //   تناول الكاتب الأمريكي المتخصص في سياسات الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، جوش وود في مقال له بموقع منظمة «Public Radio International» الإعلامية الأمريكية غير الهادفة للربح، تداعيات الأزمة الخليجية وحصار قطر وكيف نتجت عنها حرب إعلامية في الولايات المتحدة تضمنت الكثير من الأخبار الكاذبة.   وقال الكاتب “لقد […]

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //

 

تناول الكاتب الأمريكي المتخصص في سياسات الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، جوش وود في مقال له بموقع منظمة «Public Radio International» الإعلامية الأمريكية غير الهادفة للربح، تداعيات الأزمة الخليجية وحصار قطر وكيف نتجت عنها حرب إعلامية في الولايات المتحدة تضمنت الكثير من الأخبار الكاذبة.

 

وقال الكاتب “لقد  أنفقت السعودية والإمارات مبالغ ضخمة على مجموعات الضغط وشركات العلاقات العامة في واشنطن من أجل كسب تأييد السلطات الأمريكية ودوائر تأثير هذه المجموعات والشركات.

 

واضاف الكاتب لكن مع قرار الدولتين افتعال الأزمة الخليجية العام الماضي وفرض حصار على قطر، بدأت المنظمات الإعلامية التي تربطها علاقات بالرياض وأبوظبي في انتهاج طريق جديد، وهو التأثير في الرأي العام الأمريكي بالكامل من خلال الحملات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، لينتقل ذلك الصراع المعقد بين الدول الثلاث وجميعهم من حلفاء واشنطن إلى الساحل الأمريكي.

 

مبينا أن الوثائق المقدمة لوزارة العدل الأمريكية في الشهور الأخيرة أظهرت أن الفيلم أُنتِج من جانب شركتين أمريكيتين بتمويل من شركة «Lapis Middle East and North Africa»، ومقرها دبي، ولها علاقات بالحكومة الإماراتية، واحدة من الشركتين الأمريكيتين هي شركة «Andreae .

 

 

قد يعجبك ايضا