المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء: وزارة الصناعة تحدد وتناقش أوزان الخبز

صنعاء: وكالة الصحافة اليمنية// حددت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة اليوم الأحد، تثبيت وزن الخبز بأنواعه الرغيف والروتي بـ 70 جرام للحبة. وأكدت الوزارة في اجتماعها الذي حضره نائب وزير الصناعة محمد أحمد الهاشمي التزاماتها بتوفير الدقيق المحسن لأصحاب المخابز والأفران وتحديد مراكز بيع مباشر للدقيق في مختلف المديريات. كما أقرت إبقاء سعر الكيلو جرام […]

صنعاء: وكالة الصحافة اليمنية//

حددت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة اليوم الأحد، تثبيت وزن الخبز بأنواعه الرغيف والروتي بـ 70 جرام للحبة.

وأكدت الوزارة في اجتماعها الذي حضره نائب وزير الصناعة محمد أحمد الهاشمي التزاماتها بتوفير الدقيق المحسن لأصحاب المخابز والأفران وتحديد مراكز بيع مباشر للدقيق في مختلف المديريات.

كما أقرت إبقاء سعر الكيلو جرام من الرغيف بأنواعه بالسعر المحدد سابقاً مطلع العام الجاري بسعر٢٨٠ ريال للمستهلك من الفرن ومنافذ البيع.

ووجهت الوزارة مكاتب الصناعة بالعاصمة صنعاء والمحافظات، بالتعاون مع السلطة المحلية والأمنية للإشراف على تنفيذ الإتفاق بتوزيع الدقيق بالسعر المحدد، والتأكد من الإلتزام بالوزن بمشاركة شعبة المخابز والأفران بالغرفة التجارية، وتشديد الرقابة على أصحاب المخابز والأفران واتخاذ إجراءات الإغلاق بحق المخالفين والمتلاعبين بالوزن.

ودعت الوزارة، المواطنين، إلى إبلاغ الجهات المختصة بالمتلاعبين بأوزان الخبز، ليتم تكليف لجان الرقابة السعرية بالنزول المباشر لإغلاق المخابز وفقاً للإجراءات المتفق عليها مع النيابة.

جاء ذلك، بعد قيام المخابز والأفران بالتلاعب بسعر ووزن رغيف الخبز خلال الأيام الماضية في العاصمة صنعاء، تحت ذريعة انخفاض القيمة الشرائية للعملة اليمنية وارتفاع تكاليف إنتاج الخبز.

قد يعجبك ايضا