المصدر الأول لاخبار اليمن

ذمار : آلية ناجحة ورقابة ميدانية للحد من التلاعب بالغاز المنزلي

استطلاع خاص// ذمار// فهد عبدالعزيز// وكالة الصحافة اليمنية    تبذل السلطة المحلية في محافظة ذمار جهودا جادة من أجل تخفيف معاناة المواطنين عبر توفير مادة الغاز المنزلي وتوزيعه إلى مختلف الأحياء السكنية.   وأكدت مصادر محلية لـ” وكالة الصحافة اليمنية” إن الأيام القادمة ستشهد تدفق مادة الغاز المنزلي، وانفراجا وشيكا لأزمة الغاز المنزلي.   توزيع […]

استطلاع خاص// ذمار// فهد عبدالعزيز// وكالة الصحافة اليمنية 

 

تبذل السلطة المحلية في محافظة ذمار جهودا جادة من أجل تخفيف معاناة المواطنين عبر توفير مادة الغاز المنزلي وتوزيعه إلى مختلف الأحياء السكنية.

 

وأكدت مصادر محلية لـ” وكالة الصحافة اليمنية” إن الأيام القادمة ستشهد تدفق مادة الغاز المنزلي، وانفراجا وشيكا لأزمة الغاز المنزلي.

 

توزيع يومي

 

وكشف مدير عام مكتب الصناعة والتجارة في محافظة ذمار ناجي العزي، عن سبب تأخير ناقلات الغاز القادمة من محطة صافر ، أبرز المشاكل التي أدت إلى قلة العرض وزيادة الطلب على الغاز المنزلي.

 

مبينا أنه تم توزيع يوم الأحد بحدود 13 ألف اسطوانة غاز، منها عدد 9 ألف اسطوانة تم توزيعها على مختلف أحياء مدينة ذمار، بينما ما يقارب عدد 4 ألف اسطوانة غاز تم توزيعها على ريف المحافظة.

 

 

وأشار العزي إلى أنه تم توزيع خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 870  ألف اسطوانة غاز

خلال “مارس ـ مايو” من العام الجاري.

 

وأضاف أن مكتب الصناعة والتجارة يحرص على أن يحصل المواطن على مادة الغاز، من خلال التوزيع اليومي الذي يشمل بعض أحياء المدينة، مثمنا دور القطاع الخاص في توفير مادة الغاز المنزلي للمواطنين.

 

آلية ميدانية

 

أزمة الغاز مفتعلة، وهي جزء لا يتجزأ من الحرب الاقتصادية التي تشنها دول التحالف ومرتزقتهم على المواطن اليمني.. هذا ما أوضحه  مشرف عام مدينة ذمار ـ عبدالكريم جبهان ـ   والذي أشار إلى أن أزمة الغاز وغيرها من المشتقات النفطية، مثلت الوجه الآخر للعدوان على المواطن اليمني في خلق أزمة والعمل على سياسة التجويع المفتعلة من أجل تركيع الشعب اليمني الصامد للعام الرابع على التوالي، والذي قرر الدفاع عن الحرية والكرامة دون رجعة.

 

 

 

مؤكدا أن قيادة السلطة المحلية في المحافظة والمجلس الإشرافي لأنصار الله يعملون من أجل التخفيف من معاناة المواطنين، من خلال إتباع آليات تضمن المساواة والعدالة في حصول كل مواطن على حصته من الغاز المنزلي، وذلك عن طريق إيجاد بطائق تموينية وإيجاد نقاط بيع مباشرة للأحياء والحارات التي لا يوجد فيها وكلاء لشركة الغاز.

 

رقابة ميدانية

 

وشدد جبهان على أهمية الرقابة الميدانية على مختلف الوكلاء، ونقاط البيع المباشر الالتزام بالبيع المباشر بالسعر الرسمي، وفق الآلية المحددة، وضبط كل من يتلاعب بالأسعار ويستغل حاجة المواطنين في مثل هذه الظروف التي يجب أن نكون أكثر وعيا وتماسكا في مواجهة العدوان.

 

توفير مادة الغاز المنزلي

 

فيما أكد مدير عام فرع شركة الغاز في محافظة ذمار ـ عبدالعزيز الجنيد ـ أن الشركة تسعى بكل طاقتها ووفق الامكانات المتاحة إلى تقديم ما لديها من الغاز المنزلي عبر الوكلاء وبالسعر الرسمي.

 

 

 

 

مبينا أن قيادة السلطة المحلية تسهم وإلى حد كبير تذليل كافة الصعوبات والمعوقات أمام فرع الشركة، من أجل تنفيذ مهامها في الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من جراء الحرب والحصار وللعام الرابع على التوالي.

 

 

 

للجهات المعنية

هناك بعض الأحياء والحارات لا يوجد لديها وكلاء للغاز المنزلي” حارة أبي الحسن الهمداني” في حي روما السكني، الواقع جنوب مدينة ذمار، إحدى الحارات التي لم يحصل الأهالي على حصتهم من الغاز المنزلي، بسبب عدم وجود وكيل في الحارة، والذي كثيرا يطالب عاقل الحارة متابعا السلطة المحلية والجهات المعنية ولكن دون جدوى.

 

لذا نضع معاناة المواطنين في حارة أبي الحسن الهمداني حي روما، أمام الجهات المعنية في إيجاد حلولا عاجلة خصوصا وأن أهالي الحي السكني من الفئات الأشد فقرا في المجتمع.

قد يعجبك ايضا