المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تدشن المؤتمر العلمي الأول للإرتقاء بالعمل المؤسسي

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// دشن المكتب التنفيذي لأنصار الله اليوم الاثنين المؤتمر العلمي الأول للارتقاء بالعمل المؤسسي في ضوء عهد الامام علي عليه السلام لمالك الأشتر، بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين والقضاة من كافة الجامعات اليمنية ومؤسسات الدولة.     المؤتمر الذي تنظمه دائرة التعليم الجامعي ويستمر لثلاثة أيام يهدف بأوراقه العلمية الى تطوير العمل الاداري […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
دشن المكتب التنفيذي لأنصار الله اليوم الاثنين المؤتمر العلمي الأول للارتقاء بالعمل المؤسسي في ضوء عهد الامام علي عليه السلام لمالك الأشتر، بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين والقضاة من كافة الجامعات اليمنية ومؤسسات الدولة.

 

 

المؤتمر الذي تنظمه دائرة التعليم الجامعي ويستمر لثلاثة أيام يهدف بأوراقه العلمية الى تطوير العمل الاداري في كافة مؤسسات الدولة وكذا تبني الجامعات لنشر ثقافة العهد بما يكفل الحفاظ على تراثنا الاسلامي بعيدا عن النظريات الغربية الطارئة.

 

 

وبحسب عدد من المشاركين فإن المؤتمر يُعد الأول من نوعه في اليمن كونه يمثل درجة عالية من التنسيق والتعاون بين الهيئات والجامعات اليمنية والمصالح الحكومية في إطار الاستفادة من التراث الاسلامي.

 

 

وفي الجلسة الاولى من المؤتمر التي رأسها الدكتور عبدالعزيز الترب بعضوية كل من الدكتور جمال الكميم والدكتور عبدالله القدمي تم عرض أربع دراسات علمية كانت الأولى عبارة عن رؤية اقترحها الدكتور عبدالله الشامي لتطوير الممارسات الادارية في الجامعات اليمنية في ضوء عهد الامام علي لمالك الاشتر.

 

وجاءت الدراسة الثانية لتأصيل عهد الامام علي باعتباره أول تحول عملي الى الادارة الاسلامية قدمها الدكتور أحمد الظرافي، كما حملت الدراسة الثالثة عنوان “استراتيجية النظام الاداري وعمليات التفقد والتقويم في عهد الامام علي لمالك الاشتر” قدمتها الاستاذة أحلام شرف الدين، واختتمت الجلسة باستعراض دراسة بعنوان “الحكم الصالح في عهد الامام علي لمالك الاشتر” والتي قدمها الأستاذ محمد محسن الحوثي.

 

 

حضر افتتاح المؤتمر كل من رئيس القضاء الاعلى ووزير العدل ووزير التعليم العالم وأمين العاصمة وعدد من أعضاء حكومة الانقاذ ومستشاري المجلس السياسي الأعلى وأمين العاصمة ووكلاء الوزارات ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات.

قد يعجبك ايضا