المصدر الأول لاخبار اليمن

«ذا نيوز  الباكستاني»: اليمن يمر بواحدة من الأزمات الإنسانية التي لا يهتم بها العالم

وكالة الصحافة اليمنية//  ترجمة : احمد المتوكل   نشر موقع ذا نيوز  الباكستاني الإخباري، تقريراً عن اليمن قال فيه: ان “اليمن يمر بواحدة من تلك الأزمات الإنسانية التي لا يهتم بها العالم ، وقد سمح هذا الوضع بتفاقم الوضع  بعد انهيار محادثات السلام التابعة للأمم المتحدة ، ذكر مسؤولو الأمم المتحدة أن مئات الآلاف من […]

وكالة الصحافة اليمنية//  ترجمة : احمد المتوكل

 

نشر موقع ذا نيوز  الباكستاني الإخباري، تقريراً عن اليمن قال فيه: ان “اليمن يمر بواحدة من تلك الأزمات الإنسانية التي لا يهتم بها العالم ، وقد سمح هذا الوضع بتفاقم الوضع  بعد انهيار محادثات السلام التابعة للأمم المتحدة ، ذكر مسؤولو الأمم المتحدة أن مئات الآلاف من الأرواح تعيش على مهب الريح في مدينة الحديدة. ويخلق استئناف القصف الجوي والقصف مخاوف من احتمال تضرر مصانع الطعام في المدينة أو تعطيلها.. فشلت المحادثات التي رعتها الأمم المتحدة في الخروج بسبب ان عدم وجود ضمانات كافية”.

 

واضاف الموقع “لقد واصلت الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب السعوديين ، مؤكدة على استمرار تصديرها  الأسلحة لكي تبقي على استمرار الحرب في اليمن ، وتؤيد وزارة الخارجية الأمريكية الإصرار ن السعوديين وتزعم انهم يتخذون تدابير لحماية أرواح المدنيين”.

 

واضاف التقرير بالقول ان اليمن وسوريا هما ساحة المعارك التي تدور فيها الحرب، فاليمن تعتبر  بالفعل أكثر الأزمات الإنسانية إلحاحاً في العالم ، حيث يعتبر 22 مليون من سكانها البالغ عددهم 28 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، قد يؤدي فقدان ميناء الحديدة إلى مجاعة في البلاد حيث يواجه ما يقدر بنحو 8.4 مليون شخص مجاعة، في حين أن أهداف التحالف بقيادة السعودية هي موضع شك ، فقد أدى عدم السماح  لممثلي أنصار الله “الحوثيون” في جنيف إلى خلق مساحة أكبر للتحالف السعودي لزيادة عملياته.

 

 واختتم التقرير بالقول تم دفع التكلفة البشرية المروعة للحرب جانبا، يواجه أكثر من 11 مليون طفل في اليمن نقصاً في الغذاء ، في حين يعاني نحو 1.8 مليون طفل من سوء التغذية في حين إن غياب جهود السلام الجادة من المجتمع الدولي يزيد من بؤسهم..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com