المصدر الأول لاخبار اليمن

حصري ..مصادر اغاثية دولية تكشف طبيعة الجرائم التي يتعرض لها المدنيون في الدريهمي والتحيتا

خاص / وكالة الصحافة اليمنية // أوضح عاملين في منظمات اغاثة دولية  تتواجد في مناطق المواجهات بالساحل الغربي ، أن كل محاولات التواصل مع القيادات الميدانية في قوات التحالف، من اجل السماح بدخول فرق الاغاثة لإنقاذ المدنيين في التحيتا والدريهمي، بائت بالفشل. وكشف العاملون الذين  فضلوا عدم ذكر اسمائهم خلال حديثهم لوكالة الصحافة اليمنية، أن […]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

أوضح عاملين في منظمات اغاثة دولية  تتواجد في مناطق المواجهات بالساحل الغربي ، أن كل محاولات التواصل مع القيادات الميدانية في قوات التحالف، من اجل السماح بدخول فرق الاغاثة لإنقاذ المدنيين في التحيتا والدريهمي، بائت بالفشل.

وكشف العاملون الذين  فضلوا عدم ذكر اسمائهم خلال حديثهم لوكالة الصحافة اليمنية، أن قوات التحالف تجيب دائماً انه لايوجد مدنيين في مديريتي الدريهمي والتحيتا، وأنها أي قوات التحالف لن توقف عمليات القصف على المديريتين.

واضافت المصادر الإغاثية في تصريحها، أن جرائم التحالف بحق المدنيين ترتكب مع سبق الاصرار والترصد، وأنه في حال حدوث المحاكمات على جرائم الحرب في اليمن، فإنه سيكون لدى اهالي الضحايا كل ما يثبت أن الجرائم التي ارتكبت بحق المدنيين حدثت من قبل قوات التحالف بلا أدنى مراعاة لقواعد حماية المدنيين .

واشارت المصادر أن اثبات تلك الجرائم لن يكون متعباُ بالنسبة للضحايا، بسبب السياق الواضح الذي ترتكب فيه الجرائم ضد المدنيين من قبل قوات التحالف.

قد يعجبك ايضا