المصدر الأول لاخبار اليمن

جنوب السودان.. المعارضة ترهن نفاذ اتفاق السلام بنجاح الترتيبات الأمنية

// وكالة الصحافة اليمنية // قالت الحركة الوطنية بجنوب السودان المنضوية تحت تحالف المعارضة “سوا” إن نجاح السودان وأوغندا في ملف الترتيبات الأمنية وخاصة تجميع وتدريب القوات العسكرية من شأنه إنفاذ اتفاق السلام برمته.   وأكد مسؤول الإعلام بالحركة استيفن لوال نقور أن إنجاح ملف الترتيبات الأمنية يمثل أولوية قصوى لأطراف اتفاقية السلام، وأن قوات […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

قالت الحركة الوطنية بجنوب السودان المنضوية تحت تحالف المعارضة “سوا” إن نجاح السودان وأوغندا في ملف الترتيبات الأمنية وخاصة تجميع وتدريب القوات العسكرية من شأنه إنفاذ اتفاق السلام برمته.

 

وأكد مسؤول الإعلام بالحركة استيفن لوال نقور أن إنجاح ملف الترتيبات الأمنية يمثل أولوية قصوى لأطراف اتفاقية السلام، وأن قوات الجيش الوطني على أكمل استعداد لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية ولن تسمح بعرقلة الاتفاقية الموقعة بالخرطوم في سبتمبر الفائت.

 

وأشار لوال أن قيادة الحركة الوطنية برئاسة كاستيلو قرنق تؤيد الخطوات المتقدمة لتكوين مجلس الدفاع المشترك “JDB” تمهيدا لإنشاء القوات المشتركة إضافة إلى الآلية المعني باللجنة الأنتقالية المشتركة “JTSC” المعني بأعمال اللجنة العسكرية المشتركة لوقف اطلاق النار “JMCC”، ولجنة تحديد الحدود القبائل على أساس الأول من يناير 1956 “TBC” والمفوضية المشتركة للحدود “IBC” إلى جانب اكتمال المفوضية المشتركة للتقييم “RJMEC”.

 

لجنة مراقبة السلام: انتهت المواعيد ولم يصادق برلمان جنوب السودان على الاتفاقية

قد يعجبك ايضا