المصدر الأول لاخبار اليمن

المكتب السياسي لأنصار الله : «ثورة أكتوبر المجيدة تذكرنا بتاريخ النضالات الرافضة للإحتلال»

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//   هنأ المكتب السياسي لأنصار الله اليوم الأحد، الشعب اليمني، وكل الأحرار والرافضين لكل أشكال الاحتلال بحلول الذكرى الـ55 لثورة 14 أكتوبر المجيدة. وعبر المكتب في بيان، حصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منه ” عن بالغ الفخر والإعتزاز بالتضحيات الكبيرة التي قدمها الأحرار من أبناء الشعب اليمني في سبيل التخلص […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

 

هنأ المكتب السياسي لأنصار الله اليوم الأحد، الشعب اليمني، وكل الأحرار والرافضين لكل أشكال الاحتلال بحلول الذكرى الـ55 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وعبر المكتب في بيان، حصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منه ” عن بالغ الفخر والإعتزاز بالتضحيات الكبيرة التي قدمها الأحرار من أبناء الشعب اليمني في سبيل التخلص من الإستعمار البريطاني المقيت” . كما عبر في ذات الوقت عن ” أسفه لوجود جزء عزيز من بلادنا تحت وطأة الإحتلال الجديد وفي ظل سطوة الغزاة ومجرمي الحرب نتيجة واقع الإرتزاق المخزي والسقوط المذل والتبعية المهينة التي ولغ فيها البعض من المغرر بهم في المناطق المحتلة ممن باعوا لقوى التحالف والإحتلال أرواحهم وأوطانهم وكرامتهم بأبخس الأثمان”.

وأضاف البيان “هاهي الذكرى الخامسة والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة تذكرنا بتاريخ نضالات الآباء والأجداد ورفضهم لكل ما يصادر الحرية ويسلب الكرامة وينتهك السيادة”.

وأوضح البيان  أن ” ما نشاهده اليوم من تحرك الأحرار في المحافظات الجنوبية المحتلة والرسائل الجماهيرية والشعبية الواضحة والساخنة إلى المحتل السعودي الإماراتي الأمريكي البريطاني ، لا ينفصل إطلاقا عن إرثهم التاريخي ، فلو راجع غزاة اليوم الإرهاصات والمؤشرات التي سبقت تفجير ثورة أكتوبر المباركة لأدركوا أنهم اليوم يخطون نهاياتهم بأيديهم ولأخذوا العبرة وتراجعوا عن التمادي في غيهم وسياساتهم الاستعمارية القذرة ، ولما وصل بهم الحال إلى ارتكاب كل هذه الجرائم وهذه الانتهاكات بحق شعبنا اليمني المظلوم والتي كان منها الاعتماد على سياسة التجويع والحرب الاقتصادية لإجبار شعبنا على القبول بهم كمستعمرين ومحتلين مقابل إعطاء بعض الخونة والمرتزقة فتات الموارد والمقدرات المستباحة” .

ولفت البيان إلى أن هذه المناسبة العظيمة  ” جاءت في ظل الظروف العصيبة التي يعيشها شعبنا اليمني والتي هي أسوأ بكثير من ظروف ماقبل ثورة أكتوبر١٩٦٣م وفي ظل انكشاف أهداف تحالف الشر أمام الجميع ووضوح ممارساتهم التي تجاوزت بقبحها ونذالتها ممارسات المحتل البريطاني آنذاك”.

وشدد على ضرورة الاستلهام والتذكر من هذا الإرث التاريخي الهام واستذكار تلك المرحلة حينما توحدت مشاعر وقلوب وسواعد اليمنيين في الشمال والجنوب للتخلص من المحتل البريطاني الاجنبي ومشاريعه الخبيثة وهو مايستدعي منا كشعب يمني حر أن نقتفي آثار أولئك الأحرار بكل عزم وإباء.

ودعا البيان كل الأحزاب والمكونات اليمنية في كافة المناطق إلى العمل على تشكيل جبهة وطنية متماسكة لمواجهة وطرد المحتل وبناء الدولة اليمنية المستقلة.

قد يعجبك ايضا