المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء: مجلس النواب يجدّد دعوته لأعضائه بالعودة للوطن

صنعاء: وكالة الصحافة اليمنية//  دعا مجلس النواب اليمني، اليوم الاثنين، في صنعاء، أعضائه المتواجدين في الخارج، إلى “مراجعة ضمائرهم والعودة إلى الوطن”. وشدد على “أهمية تماسك الجبهة الداخلية لتحقيق المزيد من الانتصارات “. ودعا البرلمان، في جلسته الإعتيادية، أعضائه في الخارج، إلى “الإلتحام بأسرهم وأبناء جلدتهم، والتقاسم معهم الفخر والاعتزاز بالتصدي للمؤامرات والدسائس التي يحاول […]

صنعاء: وكالة الصحافة اليمنية//

 دعا مجلس النواب اليمني، اليوم الاثنين، في صنعاء، أعضائه المتواجدين في الخارج، إلى “مراجعة ضمائرهم والعودة إلى الوطن”.

وشدد على “أهمية تماسك الجبهة الداخلية لتحقيق المزيد من الانتصارات “.

ودعا البرلمان، في جلسته الإعتيادية، أعضائه في الخارج، إلى “الإلتحام بأسرهم وأبناء جلدتهم، والتقاسم معهم الفخر والاعتزاز بالتصدي للمؤامرات والدسائس التي يحاول التحالف تمريرها في اليمن”.

ونقلت مصادر إعلامية مقربة من حزب المؤتمر الشعبي العام، عن ” وجود انقسام في أوساط برلماني المؤتمر في القاهرة، على خليفة المشاركة في اجتماع الرياض”.

 وأشارت إلى ” تأييد تيار برلماني محسوب على المؤتمر، للمشاركة في الاجتماع، في حين رفض آخرون المشاركة، معتبرين ذلك إقراراً بشرعية الحرب والحصار على الشعب اليمني”.

وأوضحت المصادر أن “عدد من قيادات الحزب في القاهرة، عقدوا اجتماعاً بعدد من أعضاء البرلمان لحسم الخلاف، إلا أن الاجتماع أنتهى دون نتيجة، جرّاء مخاوف أعضاء البرلمان من شرعنه الحرب ورهن سيادة البلاد وبيع أراضيه”.

وجاءت دعوة برلمان صنعاء، في ظل استمرار الترتيبات التي يقوم بها التحالف بقيادة السعودية، لإقناع العشرات من أعضاء البرلمان المتواجدين في الخارج، لعقد اجتماعاً لأعضاء المجلس في الرياض، بهدف التوقيع على إتفاق يمني سعودي، يمنح الرياض حق استخدام الأراضي اليمنية في محافظة المهرة، لمد أنبوب نفطي عبر منطقة الخراخير الحدودية مع المملكة، إلى مديرية قشن بالمهرة، وكذلك إنشاء ميناء لتصدير النفط عبر البحر العربي.

قد يعجبك ايضا