المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الخارجية يسلم جراندي رسالة إلى مجلس الأمن

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية سلم وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم، المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء ليز غراندي، رسالة لرئيس مجلس الأمن، ذات الصلة بدحض ادعاءات “أحمد عوض بن مبارك” المنتحل صفة المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى الأمم المتحدة، كونه يمثل حكومة الرئيس المنتهية ولايته، والمقيم في الرياض عاصمة التحالف.   وفي الرسالة تناول […]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

سلم وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم، المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء ليز غراندي، رسالة لرئيس مجلس الأمن، ذات الصلة بدحض ادعاءات “أحمد عوض بن مبارك” المنتحل صفة المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى الأمم المتحدة، كونه يمثل حكومة الرئيس المنتهية ولايته، والمقيم في الرياض عاصمة التحالف.

 

وفي الرسالة تناول وزير الخارجية الصلاحيات القانونية والدستورية لمجلس النواب وللقيادة السياسية وحكومة الإنقاذ الوطني في إطار ممارسة تلك المؤسسات الوطنية لمهامها وسلطاتها القانونية والدستورية وعلى رأسها مجلس النواب الشرعي المنتخب من قبل الشعب والذي يمارس مهامه من العاصمة صنعاء وفقاً  للدستور.

 

وطالب الوزير شرف، من رئيس وأعضاء مجلس الأمن، الاضطلاع بمسؤولياتهم التي تضمنها ميثاق الأمم المتحدة باتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة لضمان حق أكثر من 27 مليون مواطن يمني في ممارسة حقهم الطبيعي في الحياة بأمن وسلام، واتخاذ المجلس لقرار مُلزم بالوقف الفوري للحرب العسكرية والحصار الشامل المفروض على اليمن.

 

وأكدت الرسالة أهمية الدعم الكامل لمساعي السلام التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن، الرامية إلى وقف الحرب ورفع الحصار، وبما يمهد للوصول إلى تسوية سياسية سلمية.

 

وأشار إلى ضرورة اتخاذ الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن إجراءات قانونية لوقف الممارسات الخاطئة لممثل حكومة الرئيس المنتهية ولايته والتي تختلق الأكاذيب بشكل مستمر ولحين الوصول إلى تسوية سياسية سلمية.

قد يعجبك ايضا