المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد توبيخ أمريكي .. حكومة هادي تسحب الجوازات الحمراء من اليمنيين

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات//   أطلقت حكومة الرئيس المستقيل عبدربه هادي حملة سحب  الجوازات الحمراء “الدبلوماسية” التي منحت للآلاف بما فيهم عناصر من تنظيم القاعدة.   وأوضحت مصادر مطلعة إن وزير خارجية السابق عبدالملك المخلافي منح الآلاف من الجوازات الحمراء” الدبلوماسية” لأعضاء من حزب الإصلاح، وعناصر من تنظيم القاعدة بطرق غير قانونية، والتي بدأت […]

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات//

 

أطلقت حكومة الرئيس المستقيل عبدربه هادي حملة سحب  الجوازات الحمراء “الدبلوماسية” التي منحت للآلاف بما فيهم عناصر من تنظيم القاعدة.

 

وأوضحت مصادر مطلعة إن وزير خارجية السابق عبدالملك المخلافي منح الآلاف من الجوازات الحمراء” الدبلوماسية” لأعضاء من حزب الإصلاح، وعناصر من تنظيم القاعدة بطرق غير قانونية، والتي بدأت السلطات المصرية بسحب الجوازات الدبلوماسية اليمنية في المنافذ الجوية ابتداء من الأسبوع الماضي.

 

مبينة أنه تم توقيف العشرات من اليمنيين في مطار القاهرة ممن يحملون الجوازات الدبلوماسية “الحمراء” وفق توجيه من سفير حكومة هادي في القاهرة محمد مارم.

 

مؤكدة أن منح الجوازات الحمراء غير الشرعية في جميع الدول التي يقيمون فيها أو يرغبون بزيارتها فرصة تسليمها للسفارات ليتم استبدالها بجوازات عادية.

 

يأتي ذلك بعد أن تلقت حكومة هادي توبيخا من المخابرات ووزارة الهجرة الأمريكية التي حضرت إلى الرياض، وقدمت معلومات لـ حكومة هادي عن مخاطر انتشار هذه الجوازات على الأمن القومي الأمريكي.

 

ووصل سعر الجوازات الدبلوماسية ” الحمراء” إلى أعلى مستوى مقابل مبالغ مالية تصل إلى 5 آلاف دولار، ومنح الآلاف من تلك الجوازات على أعضاء وعناصر من حزب الإصلاح، وعناصر من تنظيم القاعدة كما كشف مؤخرا حصول نجل القيادي في حزب الإصلاح وهو قيادي في تنظيم القاعدة “مسلم باتيس على جواز دبلوماسي من خارجية هادي عن طريق علي محسن الأحمر.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com