المصدر الأول لاخبار اليمن

4 غواصات تنظم للبحرية المصرية والسيسي يشيد بتطور التعاون مع المانيا

//وكالة الصحافة اليمنية// أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتطور التعاون بين مصر والشركات الألمانية في المجال العسكري والأمني، الذي ساهم في دعم القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة المصرية. وأكد السيسي، خلال استقباله فريقا من رؤساء الشركات الأعضاء في الاتحاد الفدرالي الألماني للصناعات الأمنية والدفاعية، ، حرص مصر على تطوير التعاون مع الشركات الألمانية في […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتطور التعاون بين مصر والشركات الألمانية في المجال العسكري والأمني، الذي ساهم في دعم القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة المصرية.

وأكد السيسي، خلال استقباله فريقا من رؤساء الشركات الأعضاء في الاتحاد الفدرالي الألماني للصناعات الأمنية والدفاعية، ، حرص مصر على تطوير التعاون مع الشركات الألمانية في هذا المجال بما يسهم في تعزيز القدرات المصرية على حماية الأمن القومي المصري.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، أن السيسي أشاد، خلال اللقاء المنعقد في إطار صفقة توريد ألمانيا 4 غواصات لمصر، بتطور التعاون بين مصر والشركات الألمانية في المجال العسكري والأمني، الذي ساهم في دعم القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة المصرية.

وأشار راضي إلى أن القوات المسلحة المصرية تطورت وفقا لأحدث النظم القتالية العالمية، خاصة بعد أن تسلمت غواصة حديثة ثانية في أغسطس الماضي من برلين ضمن صفقة تشمل 4 غواصات ترفد القوات البحرية المصرية، وتسهم في تعزيز قدرات القوات المسلحة على تأمين السواحل المصرية.

وكانت مصر وقعت مع المانيا في العام 2011م اتفاقية لبناء غواصتين ضمن مشروع 209/1400Mod، ثم تم إرجاء تطبيق الاتفاقية بسبب الأحداث السياسية في مصر.

وفي عام 2014، وقعت مصر والمانيا اتفاقية لبناء غواصتين أخريين، ضمن المشروع نفسه، علما بأن بناء الغواصات الأربع يتم في مدينة كيل الألمانية.

وتسلمت البحرية المصرية الغواصة الأولى “S 41″، من مشروع 209/1400Mod  في أبريل من العام 2017 وقالت إنها ستعزز من قدراتها لحماية الحدود والمصالح الاقتصادية في البحر الأحمر والمتوسط، وفي اغسطس من نفس العام تسلمت مصر الغواصة الألمانية الثانية في حفل أقيم بميناء كيل الألماني.

وحاولت اسرائيل اعتراض ومنع هذه الصفقة إلا ان ألمانيا ردت على إسرائيل وقالت ان من حقها بيع الغواصات لمصر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com