المصدر الأول لاخبار اليمن

قتلى ومختطفون في هجوم ارهابي وسط ليبيا

//وكالة الصحافة اليمنية// أفادت وسائل اعلام ليبية إن عناصر من تنظيم “داعش” الارهابي نفذوا فجر اليوم الاثنين هجوما على بلدة الفقهاء الواقعة قرب جبال الهروج جنوب مدينة الجفرة، وسط ليبيا. وقالت ان الهجوم بدأ في هذه البلدة التي تبعد بـ450 كيلومترا عن العاصمة طرابلس في حدود الواحدة صباحا بتوقيت غرينيتش وأسفر عن مقتل 4 أشخاص […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أفادت وسائل اعلام ليبية إن عناصر من تنظيم “داعش” الارهابي نفذوا فجر اليوم الاثنين هجوما على بلدة الفقهاء الواقعة قرب جبال الهروج جنوب مدينة الجفرة، وسط ليبيا.

وقالت ان الهجوم بدأ في هذه البلدة التي تبعد بـ450 كيلومترا عن العاصمة طرابلس في حدود الواحدة صباحا بتوقيت غرينيتش وأسفر عن مقتل 4 أشخاص من سكان البلدة المستهدفة، كما قام المهاجمون باختطاف 9 أشخاص من عناصر الشرطة.

وأعلن المجلس البلدي لمدينة الجفرة عبر صفحته على فيسبوك أن تنظيم داعش نفذ هجومه بواسطة 25 آلية مسلحة، كاشفة أن بين القتلى ابن رئيس فرع بلدة الفقهاء.

وبحسب مصادر محلية فقد قام عناصر التنظيم المتشدد بتفجير مركز الشرطة والنقطة الأمنية ببلدة الفقهاء، كما داهموا مركز الاتصالات وقطعوا خطوط الاتصال عن البلدة.

كما داهم مسلحو التنظيم منازل وأحرقوا ممتلكات خاصة قبل فرارهم باتجاه جبال الهروج القريبة من البلدة.

يذكر أن منطقة الجفرة تتعرض من وقت لآخر لهجمات، كان آخرها في 21 فبراير الماضي، عندما قتل ثلاثة جنود في هجوم انتحاري تبناه تنظيم داعش.

وفي وقت لاحق من اليوم كشف شهود عيان من منطقة الفقهاء لـ”أخبار ليبيا24″ أن من هاجم البلدة ، هم مجموعة من العصابات التّشادية.

وأشار الشّهود إلى أن العصابات التشادية هاجمت المنطقة في عملية انتقامية ، وتوجهت لمنزل رئيس المجلس المحلي، فأقدمت على قتل ابنه، منوهين إلى أنه سبق للعصابات التشادية الهجوم على منطقة الفقهاء، وسارع شباب المناطق المجاورة، بتقديم العون وطرد تلك المجموعات ،وهذا ما يجعلنا نشتبه بأن حادثة اليوم قد تكون عملية انتقام.

قد يعجبك ايضا