المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يطالب اليونسيف بزيادة دعم القطاع الصحي في اليمن

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية طالب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل منظمة الأمومة والطفولة “اليونيسيف” بزيادة دعمها للقطاع الصحي في اليمن خاصة ما يتعلق بالحوافز للكوادر الصحية والطبية في ظل توقف الرواتب.   جاء ذلك خلال لقائه اليوم بصنعاء المدير الإقليمي للمنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خيرت كابالاري، لمناقشة أوجه التعاون في […]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

طالب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل منظمة الأمومة والطفولة “اليونيسيف” بزيادة دعمها للقطاع الصحي في اليمن خاصة ما يتعلق بالحوافز للكوادر الصحية والطبية في ظل توقف الرواتب.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بصنعاء المدير الإقليمي للمنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خيرت كابالاري، لمناقشة أوجه التعاون في مختلف المجالات الصحية، والجوانب المتصلة بدعم المنظمة لبرامج التحصين والتطعيم ضد الأمراض المعدية والسيطرة على وباء الكوليرا.

 

وفي اللقاء أشار وزير الصحة إلى حاجة اليمن للتجهيزات الطبية خاصة الحضانات وأجهزة التنفس الصناعي والتخدير، منوها بدور منظمة اليونيسيف ودعمها للقطاع الصحي خاصة مكافحة وباء الكوليرا، ولافتا إلى ما توليه الوزارة من اهتمام بالتحصين باعتباره مدخل لضمان صحة المجتمع وحمايته من الأمراض.

 

وأعرب الوزير عن أمله في أن يترافق مع حملات التطعيم إقامة مخيمات طبية لإيصال الخدمات الصحية لأكبر شريحة من المجتمع بما في ذلك المستهدفين من التطعيم.

 

إلى ذلك أكد المدير الإقليمي لليونيسيف للشرق الأوسط وشمال أفريقيا استعداد المنظمة دعم القطاع الصحي في اليمن .. لافتا إلى أنه سيتم مخاطبة جميع المنظمات بالتحرك الجاد ودعم القطاع الصحية خاصة ما يتعلق بتوفير الأجهزة والمعدات الطبية.

قد يعجبك ايضا