المصدر الأول لاخبار اليمن

روسيا تعتزم توفير اللجوء والجنسية أو الإقامة الدائمة للراغبين فيها

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية// كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن نية بلاده توفير اللجوء للأشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد بشكل غير قانوني في الخارج. وقال بوتين، خلال المؤتمر العالمي السادس للمواطنين الروس في الخارج الذي انطلق اليوم في موسكو “سنكون سعداء بمجيء أولئك الذين يرغبون بالقدوم إلينا على أساس مؤقت، وأولئك الذين يتخذون القرارات بشأن الحصول على […]

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//
كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن نية بلاده توفير اللجوء للأشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد بشكل غير قانوني في الخارج.

وقال بوتين، خلال المؤتمر العالمي السادس للمواطنين الروس في الخارج الذي انطلق اليوم في موسكو “سنكون سعداء بمجيء أولئك الذين يرغبون بالقدوم إلينا على أساس مؤقت، وأولئك الذين يتخذون القرارات بشأن الحصول على الجنسية أو الإقامة الدائمة في روسيا، وبالنسبة لأولئك الذين يتعرضون للاضطهاد بشكل غير قانوني، والذين هم في خطر، فسوف نبذل قصارى جهدنا لضمان حمايتهم وتوفير المأوى لهم”.

وأكد الرئيس الروسي في كلمته أن الوضع العالمي الحالي ليس سهلاً، والتوترات آخذة في الارتفاع والاتفاقات طويلة الأجل تنهار.. وقال “الوضع في العالم ليس بسيطاً، والتوترات آخذة في التزايد، وتُقوض أسس القانون الدولي، والاتفاقات القائمة منذ فترة طويلة آخذة في الانهيار”.

وأعلن بوتين أنه وقع على صيغة جديدة لسياسة الهجرة في بلاده، تهدف لتسهيل إعادة توطين الروس المقيمين في الخارج على أساس دائم، وكذلك وضع قواعد واضحة للدخول والحق في الإقامة والعمل والحصول على الجنسية الروسية.
وتعهد بالدفاع عن حقوق الروس في الخارج في وجه ما أسماه بالروسفوبيا أي (العداء للروس) كما تعهد بنشر اللغة الروسية على نطاق أوسع معتبرا ان الترويج لها يعد “أولوية بالنسبة لموسكو”.

ويختتم المؤتمر العالمي السادس للروس في الخارج أعماله غدا الخميس تحت عنوان “روسيا ومواطنوها: تحديات جديدة وحدود جديدة”، بمشاركة أكثر من 400 مندوب من 98 دولة ورؤساء سلطات الأقاليم الفيدرالية وممثلين من عدة مناطق في روسيا.

قد يعجبك ايضا