المصدر الأول لاخبار اليمن

سياسي ليبي: “الرئاسي” يشتري الولاءات بأموال الليبيين ولابد من إعادة تشكيله

//وكالة الصحافة اليمنية// أكد عضو المجلس  الاستشاري الليبي بلقاسم قزيط ، أن مطالبة مجلسي النواب والدولة بإعادة تشكيل السلطة التنفيذية ليست لوجود عداوة مع المجلس الرئاسي أو أي شخص في السلطة بل لتوحيد البلاد. وهاجم قزيط، خلال تصريحات تليفزيونية له ،المجلس الرئاسي  واصفا إياه بأنه لم يحقق الهدف منه، وأنه يستخدم موارد الدولة لشراء الولاءات […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أكد عضو المجلس  الاستشاري الليبي بلقاسم قزيط ، أن مطالبة مجلسي النواب والدولة بإعادة تشكيل السلطة التنفيذية ليست لوجود عداوة مع المجلس الرئاسي أو أي شخص في السلطة بل لتوحيد البلاد.

وهاجم قزيط، خلال تصريحات تليفزيونية له ،المجلس الرئاسي  واصفا إياه بأنه لم يحقق الهدف منه، وأنه يستخدم موارد الدولة لشراء الولاءات وعرقلة التغيير ويعمل بكل ثقله من أجل اللبقاء دون انجاز أي شيء.

وأعتبر قزيط أن الإصلاح السياسي هو الضمانة الرئيسية للإصلاح الاقتصادي لكن الرئاسي لا يريد ذلك والبعثة تغض البصر”.

وقال ، ” أن آلية الاختيار فيها صعوبة بالغة فنحن بحاجة لـ 40% من مجلس نواب الشرق حتى يختاروا مرشح واحد ومن ثم  بحاجة لـ 40% من أعضاء مجلس الدولة من الشرق للاختيار ومن يحصل على 40% من الجولتين يصبح نائب في الشرق وفي تقديري هذا الأمر بحاجة لموافقة البرلمان النصف + واحد وموافقة مجلس الدولة بالنصف +واحد أرى أن الدورة طويلة وتحتاج لمزيد من الوقت”.

 

ليبيا.. مجلسا النواب والدولة يتفقان على توحيد السلطة

قد يعجبك ايضا