المصدر الأول لاخبار اليمن

مواجهة بين ترامب وأوباما في آخر مراحل الحملة الإنتخابية الأميركية

واشنطن (وكالة الصحافة اليمنية)

واصل دونالد ترامب في نهاية هذا الأسبوع جولاته الانتخابية سعيا للحفاظ على الأغلبية الجمهورية في الكونغرس خلال الإنتخابات التشريعية التي تجري الثلاثاء، في حين كان سلفه باراك أوباما يتحرك أيضا إنتخابيا لحشد الدعم لحزبه الديموقراطي.

وسيحدد هذا الموعد الانتخابي الاول منذ الانتخابات الرئاسية في 2016 من سيسيطر على غرفتي الكونغرس حتى الانتخابات الرئاسية القادمة في تشرين الثاني/نوفمبر 2020 والتي لا يخفي ترامب نيته الترشح لها.

وكرر ترامب القول أمام أنصاره السبت بأن شعاره هو “لنحافظ على عظمة أميركا” وهي تتمة منطقية لشعار “لنعد الى أميركا عظمتها” الذي رفعه خلال حملته الانتخابية عام 2016.

وأضاف خلال تجمع لدعم المرشحين الجمهوريين في بلغراد في ولاية مونتانا “إن برنامج الديموقراطيين بشأن الهجرة هو جذب الإتجار بالمخدرات والإتجار بالبشر وتجمعات المجرمين”.

وقال أيضا “يريدون لأميركا أن تصبح معقلا كبيرا لأفراد العصابات”، ثم توجه الى سكان هذه الولاية الواقعة في شمال غرب البلاد قائلا لهم “سيكون عليكم إغلاق أبوابكم ونوافذكم على الدوام” في حال فوز الديموقراطيين.

وقبل ثماني سنوات واجه أوباما فوزا كبيرا للجمهوريين خلال أول انتخابات نصف ولاية في عهده، في ما اعتبر “ثورة” التيار المحافظ في “حزب الشاي” في ظل تدهور كبير لشعبية الرئيس الديموقراطي.

وفي انتخابات هذا العام بات أوباما الوجه الأكثر طلبا من المرشحين الديموقراطيين لتقديم الدعم لهم، وهو الدور الذي كان يتولاه سابقا بيل كلينتون.

وقال اوباما مساء الجمعة في اتلانتا بجورجيا حيث حضر لدعم ستايسي أبرامز، المرأة التي قد تصبح أول حاكمة سوداء البشرة تنتخب على رأس هذه الولاية الجنوبية “أنا هنا لسبب بسيط : لأطلب منكم ان تذهبوا للتصويت”.(أ ف ب)

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com