المصدر الأول لاخبار اليمن

بشكل مفاجئ.. التحالف ينكسر من جديد في الحديدة وخسائره بالمئات

الحديدة/ وكالة الصحافة اليمنية أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أن قوات التحالف تكبدت خلال الـ48 ساعة الماضية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بعمليات هجومية للجيش واللجان الشعبية بجبهات الساحل الغربي.   وفي تصريح لوكالة سبأ أشار سريع إلى أن خسائر المسلحين البشرية بلغت 180 ما بين قتيل ومصاب بينهم 10 قادة كتائب […]

الحديدة/ وكالة الصحافة اليمنية

أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أن قوات التحالف تكبدت خلال الـ48 ساعة الماضية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بعمليات هجومية للجيش واللجان الشعبية بجبهات الساحل الغربي.

 

وفي تصريح لوكالة سبأ أشار سريع إلى أن خسائر المسلحين البشرية بلغت 180 ما بين قتيل ومصاب بينهم 10 قادة كتائب وثلاثة قادة سرايا .. موضحا أن المعلومات الاستخباراتية تؤكد وصول عشرات الجثث للمراكز الطبية في المخا ناهيك عن المصابين، لافتا إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية دمرت 21 آلية ومدرعة، لترتفع عدد المدرعات والآليات المدمرة خلال الأيام الماضية إلى أكثر من 171مدرعة وآلية على طول مسرح العمليات القتالية في الساحل الغربي.

 

وكشف العميد سريع عملية عسكرية نوعية للجيش واللجان الشعبية في منطقة كيلو 16 أو ما أصبح يعرف بمثلث الموت، باستدراج قوات العدو إلى حقل ألغام بمنطقة مفتوحة، ما أدى إلى مصرع العشرات من قوات العدو وفرار من تبقى.

 

وأشار إلى أن قوات التحالف حاولت التقدم باتجاه المطار وكذا باتجاه شمال كيلو 16 إلا أنها انكسرت بعد تصدي قوات الجيش واللجان الشعبية لها .. مبينا أن التحالف لجأ إلى تكثيف غاراته الجوية في محاولة منه لفتح خطوط الإمداد من المناطق الجنوبية لمحافظة الحديدة إضافة إلى شنه عشرات الغارات على المناطق الشرقية والجنوبية للمدينة، موضحا أن التحالف دفع بتعزيزات من المرتزقة لفتح خط الإمداد جنوب منطقة الجبلية واستمرت المواجهات 17 ساعة تكبدت فيها قوات التحالف خسائر في العتاد والأرواح وفرار كتيبة كاملة من ميناء الحيمة نتيجة الخسائر الكبيرة.

 

وأكد العميد سريع أن قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت عمليتين هجوميتين الأولى في جبهة حيس جنوب محافظة الحديدة والأخرى شرق مطار الحديدة أسفرتا عن وقوع قتلى ومصابين من قوات العدو، كما تم تدمير عدد من الآليات والمدرعات التابعة للتحالف.

قد يعجبك ايضا